رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنذار لرئيس جامعة الفيوم لفتح الترشيح للاتحادات

جامعة

الأربعاء, 07 مارس 2012 11:02
إنذار لرئيس جامعة الفيوم لفتح الترشيح للاتحادات
الفيوم . سيد الشورة:

تقدم أحمد جمال محمد قاسم وعبد العظيم محمود عبد العظيم الطالبان بكليتى التربية والخدمة الاجتماعية بإنذار على يد محضر إلي الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم بصفته يتهمانه فيه بالامتناع عن فتح باب الترشيحات للاتحادات الطلابية , بعد أن تم إلغاء اتحادات الطلاب الخاصة بالجامعة وجميع الكليات أوائل العام الدراسى الحالى .

وطالباه بفتح باب الترشيح للاتحادات بالجامعة والكليات , وإلا سوف يضطران

لاتخاذ الإجراءات القانونية واللجوء للقضاء.

وصف الإنذار اتحاد الطلاب بالحق القانونى الذى كفله القانون لممارسة جميع الأنشطة الطلابية ليعبروا عن رؤيتهم الفكرية , ويقدموا مواهبهم المختلفة ,وأنه المعبر الرئيسى عن طلاب الجامعة , والمستودع الذى يجمع أفكار الطلاب الإيجابية , والساحة التى تظهر فيها المواهب وتُكتشف فيها القدرات .
وأضاف الإنذار أن حرمان الطلاب من
هذا الحق يؤدى إلى إفراغ الطاقات الإيجابية فى الجوانب السلبية , كما يؤدى إلى انفلات الطاقات خارج  الإطار القانونى والأخلاق الإنسانية الإسلامية .
كما وصف الإنذار قرار رئيس الجامعة بالامتناع عن فتح باب الترشيح بأنه سلب لإرادة الطلاب وامتهان لكرامتهم وإمكانياتهم , وتجاوز للقانون والدستور .
يذكر أن تأجيل انتخابات الاتحادات الطلابية جاء من خلال تعليمات صدرت من وزير التعليم العالى بتأجيل الانتخابات بناء على رغبات عدد كبير من الطلاب فى مختلف الجامعات حتى يكون هناك استعداد من الطلاب من مختلف التيارات لخوض هذه الانتخابات .
 

 

أهم الاخبار