رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منح دراسية من فرنسا لشباب الباحثين فى"البايوتكنولوجى"

د.ماجد الشربيني رئيس
د.ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي

أعلن د.ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي عن توفير 50 منحة دراسية لشباب الباحثين بمختلف الجامعات والمراكز البحثية للسفر إلى فرنسا للاستفادة في مجال البايوتكنولوجى التقنية الحيوية فى الزراعة ،وذلك فى إطار مايسمى بدبلوماسية العلوم والتكنولوجيا .

وصرح الشربيني خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن د. نادية زخاري وزير الدولة للبحث العلمي في المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات التقنية الحيوية في الزراعة ، والذي تنظمه كلية الزراعة بمشتهر ، ويستمر حتى الأربعاء المقبل بأن الأكاديمية تولي اهتماما كبيرا بالبايوتكنولوجى التقنية الحيوية فى الزراعة ، لافتا إلى إنشاء 3 وحدات نصف صناعية في جامعة المنصورة ومدينة الأبحاث العلمية والمركز القومى للبحوث ، وذلك بهدف تحويل البحث العلمي إلى منتج صناعي .
من جانبه ، أكد د.عادل زايد محافظ القليوبية ضرورة استقلال الجامعات ، مشيرا إلى

إعطاء قوة دفع للبحث العلمي في الجامعة وذلك بإنشاء مركز لدعم وتطويرالبحث العلمي بجامعة بنها بهدف تجميع الأبحاث والباحثين في مكان واحد ،
وصياغة موضوعات وأبحاث علمية تتوصل إلى نتائج تخدم المجتمع المحلي وفقا لأولويات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وقال د.علي شمس الدين ، رئيس جامعة بنها إن الفترة الحالية تتطلب توحيد وتجميع القوى والإمكانيات المتاحة بين كافة الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المختلفة من أجل الارتقاء بالبحث العلمي والخروج بنتائج أبحاث علمية تعمل على
تحقيق التنمية وتوفير حياة أفضل للمواطنين وتلبية متطلبات سوق العمل.