رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إلغائهم ندوة لعضوين بالعسكرى

فيديو ..طلاب القاهرة: لن نسمح للعسكرى بدخول الجامعة

جامعة

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 19:44
فيديو ..طلاب القاهرة: لن نسمح للعسكرى بدخول الجامعة
كتب – محسن سليم محمود فايد :

أكد طلاب جامعة القاهرة أنهم لن يسمحوا لأى شخص له علاقة بالمجلس العسكرى أو أحد أعضائه دخول الجامعة، إلا بعد القصاص للشهداء الذين راحوا ضحية انتهاكات العسكر تجاه المتظاهرين.

جاء ذلك بعد أن نجح اتحاد طلاب كلية دار علوم جامعة القاهرة بمشاركة طلاب  الجامعة فى إجبار إدارة الكلية على إلغاء ندوة كانت مخصصة لعضوين من المجلس العسكرى بمقر الكلية مساء اليوم الثلاثاء.
وأصد ر الاتحاد بيانا أكد من خلاله أن رفضهم لإقامة ندوة لعضوين من المجلس العسكرى جاء من إطار عدم استخدام الجامعة للتمكين السياسى للعسكر داخل الجامعة، وأيضا التحدى الصارخ للروح السائدة فى

الجامعة من رفض سياسة العسكر وسير الكلية لاستضافة أعضائه، بالإضافة إلى التخوف من حدوث ردود فعل تصادمية من بعض طلاب الجامعة تجاه وجودهم بالجامعة.
وأضاف الاتحاد أن دخول أى عضو للمجلس العسكرى داخل أى جامعة لمصر تشوية لصورة الجامعة أمام الرأى العام وإظهارها حاضنة للعسكر.
وفى السياق ذاته، قال أحمد عز أمين اتحاد طلاب دار العلوم إن الكلية كانت تنوي عقد ندوة يشارك فيها أعضاء من المجلس العسكري، إلا أن اتحاد الطلاب أعلن رفضه استضافتهم داخل الكلية واستجابت
الكلية لمطالبهم خاصة بعد أن نظموا تظاهرات أمام مقر الكلية اليوم الثلاثاء للمطالبة لإلغاء هذا المؤتمر.
وفى السياق ذاته، قال عبد الرحمن الهوارى المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين بالجامعة إن دخول أى أعضاء للمجلس العسكرى داخل الجامعة شىء مستفز، خاصة فى ظل حالة الحراك التى تمر بها الجامعة وأيضا إضراب العديد من طلابها عن الدراسة احتجاجا على سياسة المجلس العسكرى تجاه المرحلة الانتقالية .
يذكر أن عددا من طلاب جامعة القاهرة المنتمين إلى حركات سياسة مختلفة مثل حركة 6 إبريل وحركة تحرير والاشتراكيون الثوريون، نظموا وقفة احتجاجية أمام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وذلك تنديدا بالندوة التى كان من المقرر استضافتها اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من أعضاء المجلس العسكرى، ولواء أركان حرب بالجيش، للحديث حول أوضاع مصر الراهنة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=EqUsP8Kh040
 

أهم الاخبار