رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو ناعم: لم نؤجل امتحانات التعليم المفتوح

جامعة

السبت, 11 فبراير 2012 19:00
أبو ناعم: لم نؤجل امتحانات التعليم المفتوح
كتب – محسن سليم ومحمود فايد :

انتظم طلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة فى امتحاناتهم ورفضوا المشاركة فى العصيان المدنى الذى دعت إليه بعض القوى السياسية اليوم السبت فى ذكرى تنحى الرئيس المخلوع مبارك، بالرغم من المسيرات التى انطلقت داخل الحرم الجامعى بجامعة القاهرة للمطالبة بوضع جدول زمني لتسليم السلطة، وعودة الجيش إلى ثكناته.

وأكد الطلاب لـ"بوابة الوفد" أنهم رغم وجود امتحانات لمعظمهم اليوم ،إلا أنهم ما كانوا سيشاركون فى العصيان المدنى لو لم يكن هناك امتحانات، مشيرين إلى أنهم

لن يشاركوا فيما اعتبروه محاولة للقضاء على الاقتصاد المصرى.

وقال  أشرف محمد – أحد طلاب التعليم المفتوح- إنه ضد فكرة العصيان المدنى من الأساس، معتبرا توقيت الدعوة غير مناسب خاصة أن اليوم من المفترض أن يكون احتفالا وليس لعمل عصيان مدنى فيه، متسائلا: هنعمل عصيان مدنى على مين؟
وفى سياق متصل، أعلن د.عبد الحميد أبو ناعم مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم

المفتوح أن امتحانات طلاب التعليم المفتوح لدور يناير 2012 مستمرة دون تأجيل حتى موعد انتهائها يوم الإثنين 13 فبراير المقبل.
وأكد أبو ناعم على أنه يقدر شعور الجميع ومطالبهم لكن عليهم أن يراعوا ظروف زملائهم من طلاب التعليم المفتوح خاصة أنه يجرى لهم امتحانات نهاية الفصل فى ظل الفترة الحالية.
من جانبه، قال  د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة من حق الطلاب التعبير عن آرائهم الوطنية بحرية تامة فى إطـار دعم الممارسـة الديمقراطيــة بين المجتمـع الجامعـــى، وذلك فى تعليقه على تظاهرات جامعة القاهرة التى شهدتها الجامعة اليوم والتى كانت تطالب برحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة للمدنيين.

أهم الاخبار