رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى: قانون الجامعات الجديد يجرى إعداده حاليا

جامعة

الأحد, 22 يناير 2012 12:05
وزير التعليم العالى: قانون الجامعات الجديد يجرى إعداده حاليا د. حسين خالد وزير التعليم العالى
بنها - أ ش أ:

صرح د. حسين خالد وزير التعليم العالي بأنه يجري حاليا إعداد قانون تنظيم الجامعات الجديد لضمان استقلالية الجامعات، فضلا عن التكامل والتميز لكل جامعة عن الأخرى، والحفاظ على حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس ووضع نظام محدد لاختيار القيادات الجامعية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام الوزير اليوم "الأحد" لجامعة بنها، بحضور د.عادل زايد محافظ القليوبية ود. علي شمس رئيس الجامعة .وقال "إنه سيتم إصدار اللائحة الطلابية الجديدة بالجامعات بعد الانتهاء من تلقي كافة المقترحات الطلابية بهذا الشأن لمراعاتها عند إصدار اللائحة"،

مؤكدا أن كافة المقترحات الطلابية محل اهتمام، كما أكد أن استقلال الجامعات بات أمرا ضروريا، ولابد أن تعتمد كل جامعة على مواردها الذاتية، مطالبا الجامعات بأن تكون لديها خططا لتنمية الموارد عن طريق الأنشطة الجامعية التي تتفاعل مع المجتمع.
في سياق متصل، أشار الوزير إلى أنه تجري دراسة وضع كيان جديد داخل الوزارة لمتابعة المستشفيات الجامعية تضمن لها التمويل الذاتي بمايمكنها من انجاز الخدمة الصحية علي الوجه
الأمثل .
ومن جهته، أكد د.عادل زايد محافظ القليوبية ضرورة أن يكون هناك دور للجامعات الإقليمية في تنمية كل محافظة، من خلال التنسيق والتعاون المشترك للاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية في تنمية الإقليم .
وبدوره، نوه الدكتور على شمس رئيس جامعة بنها بأن الجامعة بدأت مخططا جديدا للتنمية الذاتية عن طريق تطوير الأداء، فضلا عن الانفتاح على المراكز العالمية بالجامعات الأخرى.
وكان الوزير قد تفقد عددا من المنشآت الجامعية الجديدة بمدينة بنها، بها مبنى كلية الحقوق والتربية والتمريض والحاسبات والمعلومات، كما افتتح مركز غسيل الكلى بقرية "أجهور الكبرى" الذي أقامته إحدى الجمعيات الأهلية لخدمة المرضى بالمنطقه بالجهود الذاتية على مساحة 600 متر بتكلفة 3 ملايين جنيه.

أهم الاخبار