رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة القاهرة تكرم 40 من أبنائها العلماء

جامعة

الخميس, 22 ديسمبر 2011 13:25
كتب - محسن سليم ومحمود فايد:

كرمت جامعة القاهرة 40 عالمًا ومفكرا من أبنائها الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة، وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بعيد العلم العاشر الذى أقامته أمس بحضور د. حسين خالد وزير التعليم العالي ود. نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمي وعدد كبير من أساتذة الجامعة وعدد من الشخصيات العامة.

وبدأت فعاليات الاحتفال بعيد العلم العاشر بمسيرة لأعضاء مجلس جامعة القاهرة والطلاب من أمام المبنى الرئيسي للجامعة إلى النصب التذكاري لشهداء الجامعة، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري تخليدا لشهداء الجامعة والوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الثورة ، ثم دخول موكب مجلس الجامعة لقاعة الاحتفالات الكبرى لتبدأ وقائع عيد العلم بعزف السلام الجمهورى.
وقام د. حسين خالد وزير التعليم العالي بتوزيع شهادات التقدير والجوائز على المكرمين من علماء الجامعة ومفكريها الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة لعام 2010 والبالغ عددهم 40 عالما ومفكرا ، من بينهــــــــم د. علـــــى رأفت ود. ثروت محمود الشربينى ود. أحمد عزيز كمال الحاصلين على جائزة النيل ، إلى جانب د. إبراهيم بدران الحاصل على جائزة الجامعة .
وقال د. كامل رئيس جامعة القاهرة إن عيد العلم العاشر يأتي فى أجواء ثورة 25 يناير ، مما يبرز جسامة المسئولية الملقاة على عاتق الجميع لمسايرة التحولات الجديدة فى المجتمع . وأكد

كامل أن تطوير الجامعة لن يتخذ مساره الصحيح بدون مواجهة مجموعة من الإشكاليات ، التى من أهمها دعم استقلالية الجامعة، وزيادة الموارد الجامعية من ناحية، وزيادة دخل هيئة التدريس من ناحية أخرى .
من جانبها قالت د. هبه نصار ـ نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ـ  في كلمة لها ، إن عيد العلم هذا العام يقام فى جو من الحزن الشديد يعم المجتمع على ما فقده من شهداء وكذلك على ما جرى للمجمع العلمي المصري الذي يضم كنوز مصر العلمية .
ودعت نصار الجميع للوقوف دقيقة حدادا على الأحداث التى عمت مصر وأرواح الشهداء، مشيرة إلى دور طلاب الجامعة فى الحركة الوطنية المصرية منذ عام 1919 ، والدعوة لإسقاط الحماية البريطانية والمصادمات مع الانجليز عام 1953 وأخيرا دورهم في ثورة 25 يناير 2011 . 


 

أهم الاخبار