رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوائل الأزهر يحتجون أمام مكتب رئيس الجامعة

جامعة

الأحد, 18 ديسمبر 2011 17:15
كتب - محسن سليم :

احتج العشرات من اوائل خريجي جامعة  الأزهرعصر اليوم، أمام مكتب رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد بمبني إدراة الجامعة بمدينة نصر، للمطالبة بالتعيين بعد رفض الجامعة إرسال بيانات العشرين الأوائل  للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإتمام عملية التعيين مثل باقي الجامعات.

وقام المحتجون بالتظاهر أمام مكتب رئيس الجامعة بعد أن أعلن الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أمس عن بدء تسليم خطابات تعيين لـ47 ألفًا من أوائل الخريجين بداية من يوم 24 ديسمبر الجاري وحتي يوم 14 يناير باستثناء خريجي جامعة الأزهر الذين لم يتم استيفاء بياناتهم حتي الآن، وهو ما أثار غضب الطلاب ودفعهم للتظاهر والتهديد بالاعتصام أمام مكتب رئيس الجامعة .
وأكد محمد إسماعيل أحد أوائل كلية أصول الدين أن العشرين الأوائل طرقوا كافة السبل لإتمام عملية التعيين بعد إرسال أوراقهم للجهاز

المركزي للتنظيم والإدارة ولكنهم اكتشفوا تلاعب الجامعة وامتناعها عن تحقيق مطالبهم المتمثلة فى التعيين وعدم إرسال بيانتهم للجهاز المركزي لإتمام عملية التعيين .

 

وأضاف إسماعيل أن الجامعة لم تنفذ القرارات التى أعلنت عنها  بحصر جميع بيانات العشرين الأوائل لإتمام إجراءات التعيين إلا أن الجامعة استمرت فى المماطلة لخطابات التنظيم والإدارة وطالب المسئولين بإتمام إجراءات التعيين.

بينما أكد إسلام حجازي أن التفاوض مع إدارة الجامعة أصبح غير مجد، فالجامعة بعض الأحيان تضع شروطا وعراقيل تحول دون إتمام التعيين، في الوقت الذي تؤكد فيه إدارة الكليات أن الجهاز المركزي لم يرسل أية خطابات لرئاسة الجامعة علي الرغم من تواجد الخطابات بالجامعة منذ 25/10/2011.
وقد التقي رئيس الجامعة بالطلاب بعد

إعلانهم الاعتصام وقامو بافتراش الطرقات أمام المكتب  وقد أكد الطلاب أن رئيس الجامعة وعد خلال لقائه بهم بحل المشكلة خلال 3 ايام  وأكد أنه يجري حاليا تشكيل لجنة لاعداد بيانات الطلاب لإرسالها  للتنظيم والإدارة  مما دفع الطلاب لتعليق الاعتصام ليوم الأربعاء المقبل للتأكد من مدي جدية ووعود رئيس الجامعة .
كان  الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلن أمس عن بدء تسليم خطابات تعيين لـ47 ألفًا من أوائل الخريجين بداية من يوم 24 ديسمبر الجاري وحتي يوم 14 يناير باستثناء خريجي جامعة الأزهر الذين لم يتم استيفاء بياناتهم حتي الآن وهو ما اثار غضب الطلاب ودفعهم للتظاهر والتهديد بالاعتصام  امام مكتب رئيس الجامعة .

وأضاف  النحاس أن تسليم الخطابات يتم خلال شهر من التاريخ المحدد لكل جامعة وفقًا للجدول الزمني ليتم بعد ذلك التوجه لجهة العمل لاستلام العمل خلال مدة لا تتجاوز 60يومًا.
وقال إن كلاً من أكاديمية البحث العلمي ووزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات تأخروا في إرسال بيانات أوائل الخريجين وهو ما أخر الإجراءات .

أهم الاخبار