رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كامل" يؤكد دعمه استقلالية جامعة "القاهرة"

جامعة

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 19:49
كامل يؤكد دعمه استقلالية جامعة القاهرة
كتب-محسن سليم ومحمود فايد:

أكد د0 حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن أعضاء المجمع الانتخابى من غير العمداء سيكونون مجلسا استشاريا لمتابعة القرارات الهامة في مجلس الجامعة، وسيكون عملهم في المجلس الاستشاري أو في اللجان المختلفة عملا تطوعيا بدون أجر، مؤكدا علي استقلالية الجامعة.

وخصص رئيس جامعة القاهرة يوماً أسبوعيا لمقابلة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وكذلك مقابلة الطلاب، وقال إنه يرحب بكل الاقتراحات التي تؤدى لتطوير الجامعة وتحسين نوعية الخريج.

وأضاف أنه سيتم عقد ندوات وورش عمل بين أعضاء هيئة التدريس لاقتراح مسودة جديدة لقانون تنظيم الجامعات تمثل رأى الجامعة لعرضها على وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وأكد أنه سيتم تفعيل حرية الطلاب فى عرض قضاياهم والمطالبة بتعديل اللائحة الطلابية دون تدخل من إدارة الجامعة وإعداد برامج شبابية تناسب قدراتهم.

 


وقال نفكر في القضاء على الدروس الخصوصية بعمل قاعات دروس افتراضية والانتقال لنظام الساعات المعتمدة وإنشاء بنوك للأسئلة لتكون الامتحانات أكثر موضوعية .

وأعلن كامل، في تصريحات صحفية، أنه التقى وزير التعليم العالـي د0معتز خورشيد بشأن تنفيذ إنشاء الفرع الدولي فى مدينة 6 أكتوبـر على مساحــــــة 750 فــــــدانا، حيث تم نقل أصول الأرض للجامعـة، وسوف يقدم الفرع خدمات تعليمية وبحثية

من خـلال 4 كليات في مجالات السياحة والعلوم الإدارية والتمريض وهندسة البيئة المستدامة وإدارة المياه وتكنولوجيا التصنيع.

وأكد  كامل على ضرورة زيادة الموارد الجامعية بما يسمح بحرية التصرف وتقليل الاعتماد على الدولة بما يسهل من تفعيل استقلالية الجامعة.

  وحول موقف الجامعة من التصنيف العالمي للجامعات، قال كامل إن عودة الجامعة كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في عام 2011 يرجع إلى زيــــادة النشـــــــر العلمــــــي فــــــى الخارج فى العام الماضى، مؤكدا أن الجامعة اتخذت عدة آليات لدعم وتشجيـع المعايير الخاصـــــــــــــة بالتصنيفات العالمية والوصول لمركز متقدم في القائمة، ومن ذلك زيادة التمويل المخصص للبحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس والتوسع في نشر البحوث على المستوى الدولي وهو السبيل إلى التواجد بقوة في التصنيف الدولي للجامعات .

 

 


 

أهم الاخبار