رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8000 جنيه مكافأة جامعة القاهرة لفيلم"المملكة"

جامعة

الخميس, 17 نوفمبر 2011 16:07
8000 جنيه مكافأة جامعة القاهرة لفيلمالمملكة
كتب – محسن سليم ومحمود فايد:

قرر د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة  صرف مكافأة مالية لطلاب كلية الإعلام الذين شاركوا  في إعداد فيلم "المملكة" الفائز بالمركز الأول في مهرجان هوليود الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية  التاسع لأفلام الطلبة وتقدر بـ8 آلاف جنيه .

يأتي ذلك بعد أن استقبلهم كامل بمقر مكتبه بالجامعة وتسليمهم درع الجامعة حيث يصل عددهم الى 16 طالبا وطالبة من قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام ومن المنتظر أن يتم

صرف مكافأة 500 جنيه لكل طالب من هؤلاء وذلك في حضور د. حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام ود. عدلي رضا رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية .
وأشاد رئيس جامعة القاهرة، في كلمته خلال استقباله للطلاب، بمستواهم العلمي وقدراتهم المهنية، مشيرا إلي  أن فوز طلاب كلية الإعلام بالجائزة الأولى في مهرجان دولي يزيد من رصيد
جامعة القاهرة على المستوى الدولي ويؤكد أن طلاب الجامعة متميزون ويتلقون مستوى جيدا من التدريب. 
وفيلم المملكة أحد مشروعات التخرج لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام لعام 2010 وحصل على المركز الأول من بين 85 فيلما قدمها طلاب من مختلف أنحاء العالم، وهو يحكى عن شوارع القاهرة في العصر الفاطمي من خلال بطلته الطالبة جهاد سليمان التي تجوب شوارع القاهرة القديمة في العصر الفاطمي بما فيها من تنسيق حضاري ومعماري خلال دخولها احد المباني القديمة ثم ترى القاهرة الآن وما فيها من ضوضاء وصخب وعشوائية .

 

أهم الاخبار