رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كامل: انتخابى لرئاسة جامعة القاهرة ينفى عنى الاتهامات

جامعة

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 22:45
كتب – مروان أبوزيد:

أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن فوزه بانتخابات رئاسة جامعة القاهرة وعودته لرئاسة الجامعة مرة أخرى ينفى عنه جميع الاتهامات التي توجه له وخصوصاً انتمائه للحزب الوطنى المنحل، معلناً أن التقييم الأمنى كان أحد العوامل الأساسية لتعيين واختيار رؤساء الجامعات والقيادات الجامعية في عهد النظام البائد.

وقال "كامل" أيضاً خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الثلاثاء إن خوضه لانتخابات رئاسة جامعة القاهرة كان يتم في ظل ظروف صعبة تشهدها الجامعة بل وتشهدها مصر بأكملها، مؤكداً أنه كان يوجد ما يقرب من 83% من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ممن يرغبون في إجراء انتخابات داخل

الجامعة، معلناً أنه يسعى بالفعل في الوقت الحالي لمعرفة أسباب عدم رضا البعض وهي نسبة الـ40% ممن لهم حق انتخاب رئيس الجامعة عن اختياره كرئيس لجامعة القاهرة.
وأضاف "كامل" أن المجمع الانتخابى الذي يقوم باختيار رئيس الجامعة هو بمثابة هيئة استشارية لرئيس الجامعة وأن الطالب ليس له أنه يتدخل في اختيار القيادات الجامعية، معللاً ذلك بأن الطالب ما هو إلا مجرد ضيف بالجامعة يظل 4 سنوات أو أكثر وبعد ذلك يرحل.
وأعلن "كامل" أن إدارة جامعة القاهرة بذلت مجهودا كبيراً من
أجل عودة الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم مرة أخرى مؤكداً أن هذا التصنيف سيكون له أهمية كبيرة على المستوى الدولى، وجلب الطلاب الأجانب للدراسة في مصر والدخول أيضاً في شراكات مع جامعات كبرى من دول أخرى.
وعن ملف الأجور داخل جامعة القاهرة أكد "كامل" أنه يتم التعامل مع هذا الملف داخل الجامعة بكل شفافية وأن هناك اتجاها لتحقيق العدالة في توزيع الأجور بين العاملين بالجامعة، معلناً أنه كرئيس لجامعة القاهرة يتقاضى 10 آلاف جنيه شهريا من برنامج التعليم المفتوح يصل في النهاية إلى 8 آلاف بعد خصم الضرائب والمستحقات.
وفي النهاية أكد "كامل" أنه بصفته رئيساً لجامعة القاهرة إن إدارة الجامعة تسعى للنهوض بالجامعة وتوقع مزيدا من التقدم خلال الفترة المقبلة من أجل ازدهار جامعة القاهرة أقدم صرح تعليمي في مصر.

أهم الاخبار