احتفالية مصرية صينية بمعهد كونفوشيوس بالقاهرة

جامعة

الخميس, 03 نوفمبر 2011 15:35
كتب – محسن سليم ومحمود فايد :

أقام معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة احتفالية ثقافية فنية في ختام أنشطته في العام الجامعي 2010 / 2011 والاحتفال بعودة طلاب المعهد الذين شاركوا في رحلة الثقافة الصينية في الصين وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة.

وقدم الطلاب المصريون والصينيون في الحفل عروضا فنية وثقافية تعبر عن الثقافتين والحضارتين المصرية والصينية من خلال الأشعار والعروض المسرحية والغناء والموسيقى.

وتم فى الاحتفالية تكريم 30 طالبا وطالبة عادوا من رحلة الصين  .
وأعلنت د0 رحاب محمود مدير المعهد عن بدء برنامج الأنشطة التعليمية والثقافية للمعهد للعام الجامعي 2011 / 2012 والذي يتضمن دورات تدريبية فى تعليم الصينية للمصريين ولقاءات ثقافية بمشاركة أساتذة ومفكرين من مصر والصين .
وحضر الاحتفالية  د0 معتز سيــــــد ولى, عميد كليــــــة الآداب, والوزير المفوض بسفارة الصين بالقاهرة, وليو شى بينج مدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة وعدد من مسئولي السفارة الصينية بالقاهرة وأيضا د0 رحاب محمود المدير المصري لمركز كونفوشيوس بجامعة القاهرة ولى شينج المدير الصيني للمعهد بالقاهرة .
جدير بالذكر أنه تخرج من معهد كونفوشيوس منذ إنشائه عام 2007 بالتعاون بين جامعة القاهرة والحكومة الصينية حوالي 1200 دارس حتى الآن . وحصل عدد من طلابه المتميزين على منح دراسية لاستكمال دراستهم فى الصين .

أهم الاخبار