رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح دبلومة متخصصة فى إدارة الابتكار بجامعة القاهرة

جامعة

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 16:33
كتب - محسن سليم ومحمودفايد :

صرح  د. جلال حسن جلال أستاذ نظم المعلومات بجامعة القاهرة ومدير مكتب دعم الابتكار بالجامعة، أن مكتب دعم  الابتكار بجامعة القاهرة يقوم حاليا بإعداد المواصفات الخاصة بدبلومة دراسية عن إدارة الابتكار لتكون متاحة أمام أعضاء هيئة التدريس والطلبة ومختلف أفراد المجتمع بهدف دعم إدارة الابتكار وأساليبه بين الأفراد.

مشيراً إلى أن المكتب قام منذ إنشائه منذ عام بتدريب ما يزيد على 130 باحثاً فـى إطار برنامج " علماء الجيل القادم" وتدريب ما يقرب من مائة

شخصية قيادية فى قطاع الأعمال العام على مفهوم الابتكار وأساليبه وإدارته، إلى جانب تقديم الدعمين الفنى والقانونى فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية لابتكارات عدد من الباحثين والمساعدة فى عرضها للصناعة.
وأكد جلال أن الهدف الأساسى من إنشاء مكتب دعم الابتكار بالجامعة هو النهوض بعملية الابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب وتحقيق نماذج واقعية للتواصل بين الجامعة والصناعة.
جدير بالذكر، أن مكتب دعم
الابتكار أنشأته الجامعة ضمن مجموعة مشروعات نوعية لقطاع الدراسات العليا والبحوث تستهدف المساعدة فى تطوير بحوث التنمية والابتكار والمحافظة حقوق الملكية الفردية للجامعة بالإضافة إلي دعم المجتمع المصرى بالحلول غير التقليدية لبعض المشكلات من خلال الابتكارات والتفكير الإبداعى.
و أناب د. حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة للدراســات العليــا والبحوث د. جلال حسن جلال مدير المكتب فى تمثيل الجامعة فى الاجتماع التنسيقى لمشروع كرسى الجامعـــــة للابتكار بتمويل من برنامج الاتحاد الأوروبى (تمبس) والذى عقد فى تونس نهاية شهر أكتوبر الماضى.
وكذلك المشاركة فى مؤتمر القمة العالمى للابتكار فى التعليم بالدوحة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الحالى .

أهم الاخبار