رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. 6حركات طلابية توثق انتهاكات الشرطة العسكرية

نظمت العديد من القوى السياسية الطلابية في جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء معرضا لتوثيق الانتهاكات العسكرية ضد المواطنين المصريين داخل الحرم الجامعي وخارج سور الجامعة تحت عنوان "عسكر وحرامية ".

وقام المنظمون باستعراض جميع انتهاكات الشرطة العسكرية بداية من فض اعتصام كلية الإعلام بالمدرعات العسكرية وكلية دار العلوم أثناء الاحتجاجات التي اجتاحت الجامعات المصرية عقب ثورة يناير التي طالبت بإقالة القيادات الجامعية  مرورا بفض اعتصامات التحرير والوقفات الاحتجاجية حتي أحداث الأحد الدامي من أمام مبني ماسبيرو.

وناقش المعرض مسألة حرية الإعلام تحت حكم العسكر، وقضايا العدالة الاجتماعية التي يتم العمل على تهميشها بواسطة تحالف العسكر ورجال الأعمال وإعلامهم المضلل وذلك بالصور والحلقات النقاشية التي عقدها المنظمون بين طلاب الجامعة.

كما استعرض المعرض الأحكام العسكرية للمدنيين والتي كان آخرها أول أمس حين أصدرت النيابة العسكرية قرارا بحبس الناشط والمدون اليساري علاء عبد الفتاح 15 يوماً على ذمة التحقيق في قضية مذبحة ماسبيرو، وتضمن المعرض موضوعات صحفية وفقرات فنية من الغناء والشعر ورسومات فنية تقدمية وكاريكاتير ثوري.

ونظم المعرض حركات طلابية من جامعة القاهرة ،هم :"الاشتراكيون الثوريون"، وطلاب أسرة "شباب القصر الحر"، وطلاب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وطلاب الحزب الاشتراكي المصري وطلاب حركة مقاومة.