مجلس جامعة القاهرة يشيد بالانتخابات الجامعية

جامعة

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 17:59
كتب – محسن سليم ومحمود فايد :

قام مجلس جامعة القاهرة في أول اجتماع له عقب بداية العام الدراسي الجديد برئاسة د.حسين خالد نائب رئيس الجامعة والقائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة باستعرض أوضاع الدراسة وانتظام العملية التعليمية فى كليات الجامعة.

وأشاد المجلس بسير عملية انتخابات القيادات الجامعية والتى تمت بين أكثر من 90 % من عمداء الكليات فى الجامعة وفق آليات انتخاب القيادات الجامعية والتى أجريت تحت إشراف لجنة منتخبة مارست عملها بنزاهة وشفافية ليتبقى انتخاب عميد لكلية الآثار غدا في جولة الإعادة بين الدكتور محمد حمزة  وكيل الكلية السابق والدكتور مصطفي عطية أستاذ بقسم الترميم  بعد استقالة عميدة الكلية.
وأيضا إجراء انتخابات العمادة بكلية طب الفم والأسنان خلال الأسبوع بعد القادم، مشيرا إلي أن جامعة القاهرة كانت رائدة فى إجراء انتخابات القيادات الجامعية من حيث تطبيق الآليات بوضوح وشفافية من خلال لجنة مشرفة منتخبة بين أعضاء هيئة التدريس فى كل كلية.
ورحب مجلس الجامعة بانتخاب د.حسام كامل رئيسا لجامعة القاهرة و حصوله على أعلى أصوات المجمع الانتخابي البالغ 87 عضواً ويمثل فيه أعضاء هيئة التدريس فى الكليات بنسبة 70 % بينما يمثل فيه العمداء بنسبة 30 % وبحضور 100 % من أعضاء المجمع الانتخابي فى انتخابات تمت

باشراف لجنة منتخبة أدارت العملية الانتخابية بحيادية ونزاهة تامة.
وذلك في الوقت الذي أشاد فيه مجلس الجامعة بحصول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على الجودة والاعتماد من الهيئة القوميـة لضمان الجــودة والاعتمـــاد خاصة أنها ثانى كلية بالجامعة تحصل على الاعتماد وفقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة بعد كلية الصيدلة.
                                                  
ووافق المجلس على تخصيص أحد مبانى امتداد الجامعة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من اكتوبر لاحتياجات طلاب الدراسات العليا بكلية التجارة لتخفيف العبء على مبانى الكلية بالحرم الجامعى .
وقرر مجلس جامعة القاهرة مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لاعادة النظر فى القرار الخاص بتوزيع مجموعات الدراسة باللغة الانجليزية أو الفرنسية من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات على أن يكون لكل كلية طابع تنسيق واحد ويتم التقدم لمجموعات اللغات داخل الكليات كما كان معمولا به من قبل.

أهم الاخبار