رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتائج تحويلات الطلاب بجامعة القاهرة نهاية الأسبوع الحالى

جامعة

الاثنين, 10 أكتوبر 2011 19:50

كتب - محسن سليم ومحمود فايد:

قررت جامعة القاهرة الانتهاء من أعمال تحويلات الطلاب بين الكليات من خلال مكتب التحويلات المركزى بالجامعة ، فيما عدا تحويلات الطلاب بكليات التعليم المفتوح، وذلك وفق القواعد المعلنة من خلال المكتب.

 وأكدت د. هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة القائم بأعمال شئون التعليم والطلاب أنه تم إعلان جميع نتائج تحويلات الطلاب القدامى بين كليات الجامعة، فيما تم إعلان غالبية نتائج تحويلات الطلاب المستجدين فى العام الجامعى

الحالى، وتعلن بقية نتائج تحويلات الطلاب المستجدين تباعاً وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

واشارت إلي  أن اجمالى عدد الطلاب المحولين من السنوات الدراسية الأعلى بكليات الجامعة والمستوفين لقواعد القبول بلغ 950 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المحولين لكليات الجامعة من المستجدين حوالي 2500 ،إلى جانب المفصولين المتقدمين للتعليم المفتوح والبالغ عددهم حوالي 500 طالب وطالبة.

ومن جانبه أشار محيى مبارك مدير عام شئون التعليم والطلاب إلى أن عدد الطلاب الجدد المقبولين بالجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات بلغ 33 الفا و600  طالب وطالبة فى جميع الكليات، بينهم 2200 بكليات التعليم المفتوح.

وقال إنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة هذا العام حوالي 37 ألف طالب وطالبة بعد قبول طلاب الشهادات المعادلة والطلاب الوافدين غير المصريين، مشيرا الى أن اجمالى عدد  طلاب الجامعة المقيدين القدامى والجدد يصل فى العام الجامعي الحالي الى 187 ألف طالب وطالبة بجميع الكليات.

أهم الاخبار