رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأعلى للجامعات"يرضخ لمطالب طلاب الشهادات الفنية والمعادلة

جامعة

الخميس, 06 أكتوبر 2011 11:26
الأعلى للجامعاتيرضخ لمطالب طلاب الشهادات الفنية والمعادلةالدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى
كتب _ زكى السعدنى :

وافق المجلس الاعلى للجامعات فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى على انهاء ازمة طلاب الشهادات الفنية والشهادات العربية والاجنبية المعادلة للثانوية العامة .

قرر المجلس فتح باب التحويل بين الكليات والمعاهد لطلاب الشهادات الفنية والسماح لطلاب الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث ودبلوم المدارس نظام الخمس سنوات الحاصلين على 75% ولم يلتحقوا بالجامعات التقدم لامتحان المسابقة المركزية بالمجلس الاعلى للجامعات واستيعاب جزء اضافى منهم فى المعاهد العليا وفقا للحد الادنى للقبول بكل معهد .
كما حسم المجلس خريجى التعليم الصناعى بالموافقة على

قبولهم فى كليات الهندسة فى حدود 5% من اعداد الطلاب المقبولين بالفرقة الاعدادية من خلال مكتب التنسيق وبعد اجراء المقاصة الخاصة بالمواد الدراسية والشروط الخاصة بالقبول . ووافق المجلس على مد فترة الحصول على الشهادة الى 10 سنوات بدلا من 5 سنوات مع قبولهم بدون تقدير وسيتم عرض الموضوع على مجلس المعاهد العليا لقبول الخريجين بالمعاهد الهندسية العليا .
وقرر المجلس فتح باب التحويل بين الجامعات لطلاب التعليم المفتوح فى حدود
نبة 20% ولسماح لطلاب الشهادات الاجنبية المعادلة للتحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب . ووافق المجلس على السماح للحاصلين على الثانوية الانجليزية والشهادات الاجنبية المعادلة عام 2011 باستثنائهم من شرط التسلسل الدراسى وقدرة 12 سنة دراسية وقبولهم فى الجامعات هذا العام . كما قرر المجلس قبول الحاصلين على الدرجة الجامعية الاولى فى الدراسات العليا بشرط الحصول على تقير جيد على الاقل  والمساواة بين الطلاب المصريين والوافدين  . ووافق على قبول تحويل الطلاب المصريين من جامعات اليمن وسوريا وليبيا الى الجامعات المصرية بسبب الاحداث التى تمر بها هذه البلاد . واجراء مقاصة للمواد الدراسية فى الجامعات المحول منها الطلاب . ومنح المحولين الفترة الكافية لاستكمال اوراقهم المطلوبة للتحويل .

أهم الاخبار