رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "التعليم": نراعي أعطال السيستم وصعوبة الامتحانات

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل منح الطلاب إجازة من الامتحانات غدا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال حجازي خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية " صدى البلد" مساء اليوم : "الوزارة قررت ترحيل امتحان اللغة الإنجليزية  للصف الأول الثانوي، وامتحان الدبلومات الفنية ودبلوم الخط العربي والصم إلى السبت أول يونيو نظرا لارتفاع درجات الحرارة" متابعا: "غدا ليس إجازة للمعلمين، لكن فقط راحة للطلاب من الامتحانات، وسيتم تخفيض عدد الساعات المخصصة للمعلمين لتصحيح الامتحانات".

وأضاف: "واجهنا مشكلة في الأكواد في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي، فحولنا الطلاب إلى النظام الورقي، ثم عادوا مرة أخرى

إلى النظام الإلكتروني بعد حل المشكلة، مما تسبب في عدم إكمال بعض الطلاب الامتحان سواء ورقيا أو إلكترونيا" معلقا "وجهنا المعلمين بمحاسبة الطالب على عدد الأسئلة التي استطاع الإجابة عليها، ومنحه النتيجة بناء على النسبة المئوية".

وأشار إلى أن نسبة الالتحاق بالامتحانات على السيرفر وصلت إلى 99%، متابعا: "نطمئن الطلاب، هناك نظم للتقييم، بحيث لو هناك سؤال صعب جدا، فمن الممكن حذفه أو تقليل الدرجات المخصصة له".