رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ ولم نفكر أبدًا بالمزايدة أو الابتزاز

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحفاوة الاستقبال التي حظي بها في النمسا، موضحًا أنه تحدث مع المستشار النمساوي  سيباستيان كورتز في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكان هناك توافق كبير.

وأكد الرئيس – في مؤتمر صحفي عقده بالنمسا اليوم الاثنين مع المستشار النمساوي- أنه يعتبر هذه الزيارة نقطة انطلاق لمزيد من العلاقات بين البلدين لافتًا إلى اللجنة المشتركة لم تنعقد منذ 2010، وتم الاتفاق أن تنعقد خلال عام 2019 المقبل حتي يتم صياغة الموضوعات التي سيتم التعاون فيها بين البلدين.

وشدد السيسي أن الاستقرار والأمن في منطقة المتوسط والدول التي تشهد مشاكل له تأثير مباشر علي الأمن في أوروبا ، مشيرًا إلى أن الهجرة غير الشرعية أحد أهم العناصر التي تؤثر علي الاستقرار في أوروبا.

وأكد الرئيس أننا في مصر يوجد لدينا التزام أخلاقي وإنساني قبل أن يكون أمني تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين،

مضيفًا أن مصر لديها 5 ملايين لاجئ لم تقم أبدًا بالمزايدة عليهم أو ابتزاز أحد بشأنهم.

ولفت إلى أنه دخل 11 ألف مهاجر غير شرعي ولاجئ خلال عام 2018 لمصر، ولم تسمح مصر لهم بالتحرك تجاه أوروبا ولم يخرج قارب واحد تجاه أوروبا في إطار التزام إنساني وأخلاقي.

وأضاف السيسي :" لن نسمح أن الأفارقة أو اللاجئين يخرجون من مصر يكون مصيرهم الفقد في البحر..التزام لا نستطيع تحمله أمام الإنسانية والتاريخ..والملايين الموجودين في مصر ليسوا في معسكرات إنما يعيشون وسط المصريين ويتم التقديم لهم كل ما يقدم للمصريين".

شاهد الفيديو..