رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشهاد 3 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 2 في اشتباكات مع إرهابيين بسيناء

جنود القوات المسلحة
جنود القوات المسلحة

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، استشهاد ضابط صف ومجندين اثنين، وإصابة مجندين اثنين آخرين، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية بسيناء، وذلك في البيان العاشر الصادر من القيادة حول العملية الشاملة سيناء 2018.

 

وأكد البيان العاشر للقوات المسلحة، مواصلة مقاتلي وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وضبط العناصر الهاربة (الفارة) وقطع خطوط الإمداد على  الاتجاهات الاستراتيجية كافة، مع إحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنًا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة، وأسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

 

-  استهداف القوات الجوية لـ(5) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.


-  تنفيذ القصف المدفعى لـ(166) هدفًا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.


-  القضاء على عدد (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.


- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (101) عبوة ناسفة تم زراعتها، لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.


-  اكتشاف وتدمير (4) كهوف ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.


- ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.


- تدمير (244) وكرًا ومخزنًا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط أكثر من (11) طنًا من المواد المخدرة.


- ضبط وتدمير والتحفظ على (27) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد(100) دراجة نارية من دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.


-  القبض على (417) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


-  نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد (ا) ضابط صف، وعدد ( 2) مجند، وإصابة عدد (2) ضابط/ مجند، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.


كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمينًا ودورية أمنية على الطرق

والمحاور الرئيسية، واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى، وضبط عدد من المشتبه بهم.


كما عززت قوات حرس الحدود، مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية، تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.


فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر فى دعم الأنشطة القتالية، وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.


واستكمالًا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها، تمهيدًا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء، كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية فى تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج القيود المميكنة "الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي" بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لتقديم أوجه الرعاية كافة لأبناء سيناء تقديرًا لدورهم الفعال فى مساندة الجهود الأمنية المبذولة للقضاء على الإرهاب.


كما تم الإفراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم، وثبوت عدم تورطهم فى أى قضايا، مع تسليمهم متعلقاتهم الشخصية كافة، وتؤكد القوات المسلحة استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.