عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر حيثيات تأييد حبس خالد علي بتهمة الفعل الفاضح

خالد علي
خالد علي

 كتب- أسماء خالد ومحمد علام:

 

أكدت محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار عماد الدرملي، في حيثيات حكمها تأييد الحكم بحبس خالد على 3 أشهر، مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات لاتهامه بالفعل الفاضح، نظرًا لسن خالد على، ومراعة لعمله كمحام والظروف التي ارتكبت فيها الواقعة، وهي الاحتفال بحكم تيران وصنافير، مشيرة إلى أنها رأت أن المتهم لن يفعل فعلته "الإشارة البذيئة" مرة أخرى.

 

وبناءً على ذلك قبلت المحكمة استئناف خالد على، على حكم حبسه 3 أشهر، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام شكلًا، وتأييد العقوبة مع إيقاف التنفيذ، لمدة 3 سنوات، وألزمته بالمصروفات.

 

كان خالد على تغيب عن حضور الجلسة التى شهدت وجودًا أمنيًا مكثفًا قبل النطق بالحكم واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية إلى أقوال مقدم البلاغ المحامى سمير صبرى، وقال إنه شاهد لقطة إصبع خالد على أثناء عرضها على إحدى القنوات الخاصة قبل أن يتم تداولها على السوشيال ميديا فى صور فوتوغرافية.

 

وتابع صبرى: بناء عليه تقدمت ببلاغ، ليؤكد أن خالد على أقر فى تحقيقات النيابة العامة، بأنه قام بالفعل الفاضح.

 

وأضاف سمير صبرى فى شهادته أمام المحكمة، أنه لم يكن موجودا بمكان الواقعة، ولكنه شاهدها فور عرضها

على القنوات، بعد النطق بالحكم بمصرية تيران وصنافير وأن الفعل الفاضح كان تحديًا لأجهزة الدولة وأن الحركة الفاضحة موجهة لمؤسسة الرئاسة وكل من قال إن الجزر سعودية وليست مصرية، مؤكدًا أن جميع البلاغات يتقدم بها بشخصه وليس مدفوعا من أحد.

 

وكانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت بحبس خالد علي 3 أشهر وكفالة ألف جنيه لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام واستئنف خالد على على الحكم  وأيدته المحكمة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

 

كشفت تحقيقات نيابة الدقي، أن المحامي خالد علي قام بفعل فاضح خادش للحياء العام، أثناء وجوده أمام مجلس الدولة، حيث أشار بحركة غير لائقة باستخدام يديه، عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير" في 16 يناير الماضي.