عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الأهلي يتحدى الغيابات ويسعى لمصالحة الجماهير أمام المصري

الأهلي والمصري
الأهلي والمصري

 يلتقى في الثامنة مساء اليوم الخميس، فريق الأهلى نظيره المصرى البورسعيدى، على ملعب المكس بالإسكندرية فى اللقاء المؤجل من الجولة 19 للدورى الممتاز لكرة القدم، بصافرة أجنبية وبعد نقل المباراة من ملعب الجيش الثالث بالسويس لاعتبارات أمنية.

 ويحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 58 نقطة من 26 مباراة، ولم يفز الفريق الأحمر فى آخر لقاءين بالدورى بعد التعادل أمام الزمالك والخسارة أمام بيراميدز، بينما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد 46 نقطة من 28 مباراة.

 الأهلى استعد لمواجهة المصرى بأجواء متباينة بين الحزن الذى وصل لدرجة الغضب بعد الخسارة أمام بيراميدز، وهو ما جعل أحد مشجعى النادى يقتحم المران ومحاولة الهجوم على اللاعبين ومطالبتهم بالأداء القتالى، وبين التحفز لاستعادة الانتصارات ومصالحة الجماهير، خصوصًا بعد الجلسة التى عقدها محمود الخطيب، رئيس النادى، مع اللاعبين والجهاز الفنى، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، وأكد خلالها ثقته الكاملة فى المدير الفنى، كما أنه طالب اللاعبين بالتخلص من الضغوط والتركيز الشديد فى استغلال الفرص.

 ويدخل الأهلى المباراة وسط غيابات مهمة تضرب صفوفه، على رأسها الحارس محمد الشناوى، وعمرو السولية ومروان محسن للإيقاف، ومحمد هانى وسعد سمير وكريم وليد نيدفيد ووليد سليمان وحسام عاشور وإسلام محارب ورمضان صبحى ومحمود وحيد للإصابة، بخلاف عدم جاهزية شريف إكرامى.

 تأتى هذه الغيابات لتجعل مهمة الفريق الأحمر صعبة فى استعادة الانتصارات، ومحاولة مصالحة الجماهير، ويعتمد لاسارتى على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس علي لطفى، وأمامه الرباعى ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحى والتونسى على معلول فى خط الدفاع، وحمدى فتحى وهشام محمد وصالح جمعة

فى خط الوسط، والأنجولى جيرالدو والنيجيرى جونيور أجاى وصلاح محسن للهجوم.

 ويحتفظ لاسارتى ببعض الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، مثل حسين الشحات والمغربى وليد أزارو وناصر ماهر من أجل الضغط على دفاعات الفريق البورسعيدى فى الشوط الثانى، ووفقًا لسير اللقاء.

على صعيد متصل، يخوض المصرى اللقاء باحثًا عن تحقيق الفوز لاستكمال مشواره المميز مع إيهاب جلال، المدير الفنى، الذى قاد الفريق للنجاة من شبح الهبوط إلى التقدم للمركز الرابع، وتثبيت أقدامه فى المربع الذهبى.

 ويعتمد الفريق البورسعيدى على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس أحمد مسعود وأمامه الرباعى إسلام أبوسليمة وأحمد شوشة ومحمود حمد وكريم العراقى فى خط الدفاع وفريد شوقى والنيجيرى إيزى إيميكا والبوركينى سعيدو سنبورى للوسط وإسلام عيسى ومحمود وادى والنيجيرى أوستين أموتو للهجوم.

 وأكد إيهاب جلال قبل المباراة أنه سعيد بما حققه مع الفريق خلال المرحلة الماضية، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى والبحث عن الفوز، موضحًا أن المباراة ستكون صعبة، خصوصًا أن الفريق الأحمر يبحث عن حصد الفوز بعد غياب أمام الزمالك وبيراميدز.