رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم أفريقيا 2019.. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة

الدكتور محمد سلطان
الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية في اللجنة المنظمة لبط

 أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية في اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، المقرر إقامتها في مصر في الفترة من ٢١ يونيو وحتى ١٩ يوليو المقبلين، أن اللجنة وضعت خطة ضخمة لتغطية مرافق البطولة كافة.
 أشار سلطان إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف لتجهيز كل الملاعب بكل احتياجات اللجنة لتأمين كل الفرق والمسئولين الموجودين في مصر طوال فترة البطولة.
 وكشف رئيس اللجنة الطبية النقاب عن توصله لاتفاق بشأن عدد سيارات الإسعاف والأطباء والمستعفين في كل ستاد، مشيرًا إلى أن كل ستاد سيكون له عدد خاص به، ضاربًا المثل باستاد القاهرة، الذي أشار إلى أنه سيتم تجهيزه بنحو ١١ سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، وموزعة بين أرض الملعب

والبوابات المختلفة.
 وأضاف سلطان أيضًا، أنه سيتم نشر فرق إسعاف بين صفوف الجماهير لحالات الطوارئ، وهذه الفرق سيختلف عددها أيضًا من ملعب إلى آخر، كما أنه سيتم تجهيز غرف طوارئ في المقصورة الرئيسية ومقصورة كبار الزوار.
 وأوضح سلطان، أن اختصاصات اللجنة لا علاقة لها بالكشف عن المنشطات، وأن مهمتها في هذا الملف يقتصر فقط على تجهيز معامل الاختبار للجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد الأفريقي، وهي المنوط بها اختيار اللاعبين موضع الكشف وإجراء الفحوصات لهم.