عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميسي: مصر تقود العالم في معركته ضد ڤيروس سي

ليو ميسي، الهداف
ليو ميسي، الهداف الأرجنتيني العالمي ولاعب نادي برشلونة الأس

كتب- هشام الهلوتى:


وجه ليو ميسي، الهداف الأرجنتيني العالمي ولاعب نادي برشلونة الأسباني الأشهر التحية لنجاح مصر في برنامجها لعلاج ڤيروس سي.

وأشار ميسي بالأسبانية والإنجليزية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي يتابعها قرابة التسعين مليون متابع حول العالم؛ أنه بعد نجاح مصر في علاج أكثر من مليون مريض بالالتهاب الكبدي بڤيروس سي، أصبحت مصر تقود العالم كله في معركته ضد هذا المرض. واستكمل ميسي حديثه قائلا إنه أخيرا أصبح هناك علاج فعال وفِي متناول المرضى لعلاج مرض الالتهاب الكبدي بڤيروس سي، مخاطباً كل فرد في جمهوره قائلا: ماذا تنتظر حتى تنضم إلينا للقضاء على هذا المرض؟
اختتم ميسي كلماته بهاشتاجات #TourNCure و #StopTheWait في إشارة إلى برنامج السياحة العلاجية المصري تور أند كيور الذي يهدف إلى علاج المرضى من جميع أنحاء العالم من مرض ڤيروس سي على أرض مصر والذي اختار ميسي ليكون أشهر سفرائه حول العالم؛ ثم أضاف ميسي إلى تعليقه الڤيديو الإعلاني لبرنامج تور أند كيور للسياحة العلاجية الذي يدعو فيه بنفسه المصابين بڤيروس سي من جميع أنحاء العالم للقدوم إلى مصر لتلقي العلاج بها والقضاء على قوائم الانتظار.
جدير بالذكر أن تجربة مصر لعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي بڤيروس سي التى بدأت فى

عهد الكتور عادل عدوى وزير الصحة السابق قد حازت على إعجاب وتقدير العالم أجمع حيث نجحت الإدارة المصرية في توفير الدواء لكل المرضى من كل الشرائح لعلاج أكثر من مليون مريض في الفترة الماضية لتنتقل مصر من أكبر ضحية لهذا المرض إلى أكبر دولة في العالم تنتصر عليه. هذا وأشادت الدوريات الطبية والمؤتمرات العالمية بالتجربة المصرية التي انتقلت الآن للمرحلة الثانية وهي إطلاق حملات للمسح بجميع أنحاء الجمهورية لاكتشاف وعلاج الحالات غير المشخصة من هذا المرض وذلك بهدف القضاء تماما عليه بحلول عام ٢٠٢٠ وفقا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
بعد نجاحها في علاج أكثر من مليون مريض، تقود مصر العالم في معركته ضد الالتهاب الكبدي بڤيروس سي. أخيرا يوجد علاج فعال في متناول المرضى، ماذا تنتظر حتى تنضم إلينا للقضاء على هذا المرض؟.