مشاجرات في تسليم التعويضات لمصابي الثورة

ثورة الغضب

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 17:00
كتب - عبد القادر اسماعيل ومني أبو سكين:

شهد تسليم الدفعة الأولي من التعويضات لمصابي الثورة ازدحاماً شديداً وشجارات عنيفة بين المصابين والعاملين في ادارة صندوق رعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة بمركز اعداد القادة.

وانتقد المصابون انعدام التنظيم وسوء المعاملة وطول الانتظار دون ان يتم تسليمهم التعويضات، كما احتج مصابون آخرون علي عدم ادراج اسمائهم في الكشوف رغم استيفائهم كافة الأوراق المطلوبة.

وندد المصابون بالطريقة التي تدار بها عملية التسجيل واستلام الشيكات والتي تمثل امتداداً لأسلوب النظام السابق في إهدار كرامة المواطن.

وقدم عدد من المصابين مجموعة من المطالب لعرضها علي المجلس العسكري ومنها توفير معاش وعلاج وسكن ملائم وتخصيص مستشفي عسكري لعلاجهم ومكتب للشكاوي يستطيعون توصيل مطالبهم من خلاله.

كما طالب المصابون بتحويل صندوق رعاية المصابين إلي شركة مساهمة يكون لكل مصاب عدة أسهم تدر عليه عائداً يعيش عليه.

وقد نظم عدد من المصابين وقفة

احتجاجية داخل مبني الصندوق منتقدين معاملتهم باعتبارهم «متسولين» علي حد وصفهم، وطالبوا بإقالة وزير المالية في الصندوق بسبب عدم تعاونه أو اهتمامه بمطالبهم علي حد قولهم.

وطالب المحتجون بمنع تدخل منظمات المجتمع المدني مجهولة الهوية للتحدث باسمهم وتحقيق مكاسب من ورائهم، ودعا خالد السنوسي، أحد المصابين ومنسق اتحاد مصابي الثورة إلي مشاركة عدد من المصابين في ادارة الصندوق باعتبارهم الأكثر دراية بمشاكلهم.

وقد التقي اللواء محسن الفنجري وعدد من قادة الجيش مع أسر المصابين واستمعوا إلي شكواهم ومطالبهم.

وصرف أمس 444 مواطناً شيكات بقيمة الدعم المالي المقرر لهم من صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير والذي تتراوج قيمته بين 15 الف جنيه للمصاب بعجز

و5 الاف جنيه لمن لم تصل إصابته لمرحلة العجز، واكدت ثريا فتوح رئيسة صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاعين العام والخاص أن اجمالي عدد المصابين الذين تقدموا لصندوق الرعاية الاجتماعية حتي الان بلغ عددهم 1330 مصابا من القاهرة وحلوان فقط، ويجري حاليا تقدير درجة اصابتهم لتحديد قيمة ما يستحقونه من دعم مالي، أما المحافظات فيتم حصرها حاليا وذكرت بعض اسماء الدفعة الاولي التي قامت بالصرف ومنهم ابراهيم محمد السلاموني وحكيمة أبو بكر عبد المطلب وحنان السيد ابراهيم ورامي احمد قنديل ودانيال  عنتر زكريا ورشا شحاتة محمد وإبراهيم الطاهر برهان وعمرو يادم عبد الحميد ومحمد سعد السيد وابراهيم السماحي عباس.

واشارت إلي أنه منعا لتكدس المصابين واسر الشهداء فقد تم اعداد جدول بمواعيد محددة للصرف حسب تاريخ التقدم بالطلبات، ويصرف لمصابي محافظتي القاهرة والجيزة مستحقاتهم من مقر صندوق رعاية ضحايا الثورة وعنوانه شارع البرج أمام مستشفي الانجلو الزمالك - مركز اعداد قادة الشباب، اما المحافظات الاخري فسوف يتم الصرف لهم من مقار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في كل محافظة.

أهم الاخبار