رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامو الشهداء تبادلوا اتهامات "الشو الاعلامى"

ثورة الغضب

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 14:11
محامو الشهداء تبادلوا اتهامات الشو الاعلامى
كتب– إبراهيم قراعة ومونيكا عياد:

شهدت محكمة استئناف القاهرة حالة من الانقسام بين المحامين المدعين بالحق المدنى اثناء عقد مؤتمر صحفى برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين السابق ومحمد الدماطى عضو مجلس نقابة المحامين وعصام سلطان المحامى ومحمد طوسون  داخل نقابة المحامين بدار القضاء العالى وذلك لتشكيل هيئة موحدة للدفاع عن أسر ضحايا ثورة 25 يناير.

ونشبت مشادات كلامية بين الفريقين المنقسمين حيث قال ياسر سيد احمد: إنه فوجئ امس بحضور عاشور والدماطى وطوسون وسلطان الى دار القضاء  العالى لعقد مؤتمر بالرغم من عدم وجود  توكيلات لهم وانهم سيدعون مدنيا ضد مبارك والعادلى وسيحضرون الجلسات عن اسر الشهداء بسبب المنظر غير اللائق الذى شهدتها اولى جلسات المحاكمة وبرر ياسر سيد احمد

المحامى ظهورهم فى الوقت الحالى بالشو الاعلامى بعد التصريح الصادر من المجلس الاعلى للقضاء ببث جلسات المحاكمة على الهواء وتساءل عن سر اختفائهم منذ بداية المحاكمات.

بينما قرر عبد الجواد "احد المدعين بالحقوق المدنية" انهم شكلوا هيئة للدفاع عن اسر الشهداء والمصابين بعد التجاوزات التي شهدتها أولي جلسات المحاكمة وانهم عقدوا اجتماعا بالنادي النهري ضم رموز وشيوخ المحامين المتخصصين وقرروا تقسيم الدفاع لجزءين احدهما مختص بالشأن العام والثاني مختص بإدارة الحوار امام المحكمة حتي لا تحدث الفوضي التي وقعت في الجلسة الماضية .

وأشار عبد الجواد إلي انه رغم الاختلافات

بين هيئة الدفاع الا انهم اتفقوا علي الحفاظ علي حق أسر الشهداء .

وقال محمد الدماطي عضو مجلس نقابة المحامين: انه تقدم للحصول علي  تصريح لحضور جلسات المحاكمة إلا انه رفض وعند استعلامه من المستشار طه شاهين رئيس محكمة استئناف القاهرة للمتابعة قرر ان الامر ليس بيده ووصف ما يحدث بأنه سجل في جبين القضاء لان المحاكمة تسير في اتجاه واحد لخدمة النظام السابق .

وقال عصام سلطان المحامي عن أسر الشهداء: ان كل شيء انكشف ومن الواضح ان المحاكمة غير عادلة وان المقصود من منع المحامين من الحضور هو الخوف من تطرقهم لنقاط هامة ضد المتهمين ، واصفا ما يحدث " بالتهريج ".

واشار عبد المنعم عبد المقصود عضو هيئة الدفاع عن اسر الشهداء الي انهم لم يتوصلوا إلي شيء للحصول علي التصاريح وقرروا تنظيم وقفة غدا في الساعة الحادية عشرة أمام وزارة العدل .

أهم الاخبار