رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

12 ساعة تحقيق مع"منسي" في قضية أراضي سيناء

ثورة الغضب

الاثنين, 08 أغسطس 2011 23:34
القاهرة - أ ش أ:

أجرى المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضايا الفساد بوزارة الزراعة اليوم الاثنين تحقيقات مطولة استغرقت أكثر من 12 ساعة مع رجل الأعمال عمرو منسي المتهم بالاشتراك مع أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق في الاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي المملوكة للدولة بدون وجه حق بداخل شبه جزيرة سيناء وبمحافظة الإسماعيلية.

وقرر المستشار إدريس استكمال التحقيق غدا مع عمرو منسي تمهيدا لإصدار القرار القانوني للتصرف بشأنه في ختام

التحقيقات، وتم خلال التحقيق استجواب منسي بشأن قيام أمين أباظة بتخصيص 11 ألفاً و556 فدانا من أراضي الدولة بشبه جزيرة سيناء على الرغم من أن القانون يحظر التصرف في أراضي سيناء بالبيع واكتفى القانون بإجازة التصرف فيها على حق الانتفاع لمدة محددة.

كما تم خلال التحقيق مواجهة المتهم بقيامه ببيع 8 آلاف فدان من تلك المساحة بمبلغ 350 مليون جنيه رغم

أنه لم يسدد للدولة شيئا على الإطلاق من قيمة تلك الأراضي، كما تم مواجهته ببيعه مساحات من تلك الأراضي للأجانب من جنسيات مختلفة بالمخالفة لحكم القانون الذي يحظر بيع أي شبر من أراضي سيناء للأجانب.

وكشفت التحقيقات مع منسي أيضا عن أن تلك الأرض التي استولى عليها في سيناء بعضها ملك للقوات المسلحة، والبعض الآخر كان من المقرر أن يقام عليها مدينة الإسماعيلية الجديدة، كما تم خلال التحقيقات مواجهة منسي بحصوله على مساحة 1200 فدان أخرى بمدينة الإسماعيلية بموافقة من أمين أباظة بالمخالفة للقانون واللوائح على نحو مثل استيلاء على أراضي الدولة بدون وجه حق.

أهم الاخبار