رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء التحقيق مع منسي بشأن فساد وزارة الزراعة

ثورة الغضب

الاثنين, 08 أغسطس 2011 10:43
كتبت – ولاء وحيد :

بدأ  قاضي التحقيقات المستشار احمد إدريس بوزارة العدل اجراء تحقيقات موسعة صباح اليوم " الاثنين " مع رجل الأعمال عمرو منسي  المتهم الثاني في قضية الفساد الكبري بوزارة الزراعة والمتهم فيها أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق وآخرين بتهمة الاستيلاء على اراضي الدولة شرق قناة السويس وبيعها بأسعار بخسة مخالفا بذلك القانون الذي يقضي بالحصول علي الأراضي بشبه جزيرة سيناء بنظام الانتفاع  وليس البيع المباشر.

وكانت مباحث الأموال العامة بالإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث قسم ثالث تمكنت من إلقاء القبض على رجل الأعمال الهارب مختبئا بعقار بمنطقة الشيخ زايد بالإسماعيلية مساء الاحد وتم ترحيله  في سيارة الترحيلات الى وزارة العدل بعد تحرير محضر بالواقعة بقسم ثالث بالاسماعيلية.

ونسب المستشار إدريس إلى أمين أباظة تهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 10آلاف فدان بسيناء للصالح رجل الأعمال (الهارب) عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي أمين عام الفلاحين بالحزب الوطني (المنحل).. حيث تبين أن جانبا من تلك المساحة من الأرض يقع داخل زمام محافظة الإسماعيلية فضلا عن أن جزءا كبيرا منها يمثل مسرحا للعمليات للقوات المسلحة، فيما يمثل الجزء الآخر جانبا من المساحة المحددة لبناء مدينة الإسماعيلية الجديدة.
وتبين من التحقيقات السابقة إصدار أمين أباظة تأشيرات بالأمر المباشر لبيع تلك المساحة من الأرض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الاراضى.كما

نسب المستشار إدريس إلى أمين أباظة تهم الإضرار العمدي بالمال العام ممثلا في أموال ومصالح وزارة الزراعة بمبالغ قيمتها 35 مليون جنيه على نحو ربح رجل الأعمال الهارب عمرو منسي تلك المبالغ دون وجه حق.

كانت معلومات وردت لمباحث الاموال العامة تفيد تردد المتهم الهارب على شقة بمنطقة الشيخ زايد بالاسماعيلية  تم عمل كمين للمتهم وألقي القبض عليه في ساعة متأخرة من مساء الاحد وكانت النيابة العامة أصدرت قرارا بضبط وإحضار المتهم الهارب بعد مثوله في أول جلسة امام محكمة جنايات الاسماعيلية للمحاكمة في قضية الرشوة .

يذكر أن المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الفساد بوزارة الزراعة قد قرر في أواخر يونيو الماضي  تجديد حبس أمين أباظة ومحمود عبد البر رئيس الهيئة العامة للتعمير لمدة‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات في نفس القضية المتهم فيها منسي.

أهم الاخبار