رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات مشددة لـتأمين مبارك في "العالمي"

ثورة الغضب

الخميس, 04 أغسطس 2011 14:23
كتبت- ولاء وحيد :

قالت مصادر أمنية لـ"بوابة الوفد": إن أجهزة الأمن عززت من دوريات الشرطة المارة على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي من الاتجاهين

ومنعت وقوف السيارات وانتظارها في المنطقة القريبة والمحيطة بالمركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة والذي تم نقل الرئيس السابق حسني مبارك لتلقي العلاج فيه بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة.

تم تشديد الإجراءات وعمليات التفتيش بمحطة تحصيل الرسوم على السيارات الخاصة والعامة القادمة والمتجهة من والى القاهرة عند محطة تحصيل الرسوم  بالإسماعيلية

أكدت المصادر أن سيارات ومصفحات تابعة للأمن المركزي وقوات الأمن والدفاع المدني متواجدة بكثافة حول الأسوار الخارجية للمركز الطبي العالمي من جميع الاتجاهات  وحول كافة البوابات الرئيسية والفرعية.

أضافت المصادر ان عناصر من القوات المسلحة تقوم بتأمين المستشفى العسكري من الداخل  فيما تم تشديد عمليات التفتيش على مداخل ومخارج

القاهرة ومدينة الشروق والعاشر من رمضان والإسماعيلية .

قالت المصادر: "تم  رفع إجراءات  تأمين الدخول والخروج  والتأكد من هوية  وتحقيق شخصية المرضى وذويهم من وإلى  المستشفى  العالمي والتي تستقبل يوميا مئات المرضى.

 وأكدت المصادر أن الطاقة الاستيعابية للمركز العالمي أعلى واكثر كثافة من مستشفى شرم الشيخ الدولي وهو ما يستلزم التعامل بحرص حفاظا على استقرار الحركة  وعملية العلاج للمرضى داخل المستشفى.

وقال الدكتور محرم هلال رئيس جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان: ان الأوضاع على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي مستقرة  في الوقت الحالي وان التخوف المستقبلي  من وقوع اية اعتصامات قد تتسبب في قطع الطريق ووقف حركة المرور  وشحن البضائع ونقل العمال من

وإلى المصانع بمدينة العاشر.

وأكد أن الاجراءات الامنية  قد تمنع حدوث مثل هذه الاعتصامات .واكد ان بث محاكمة الرئيس السابق علانية  هدأت من ثورة غضب الشعب وبات الامر مستقرا لتأخذ العدالة مجراها .

فيما سادت حالة من القلق  بين أصحاب الشركات والمصانع  بالمنطقة الصناعية بمدينتي العاشر من رمضان والإسماعيلية عقب قرار محكمة جنايات القاهرة بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى المركز الواقع على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي  لتخوفهم من توقف حركة  المرور وتعطل حركة السير على الطريق الرئيسي والذي يشهد يوميا مرور مئات الشاحنات والحاويات المتجهة من وإلى المصانع بالعاشر والإسماعيلية  والقادمة من ميناء بورسعيد .

وقال إسلام محمد موظف من الإسماعيلية ويعمل بشركة برمجيات بالقاهرة: انه يشعر بتخوف وقلق من وجود مبارك بالمركز الطبى العالمى والذى يقع على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى.

وقال سامح عبد الرءوف محاسب: انه يسافر يوميا إلى القاهرة ولا يشعر بالقلق من وجود مبارك بالمركز الطبى العالمى لأنه يرى انه سيكون هناك تأمين كبير من قبل الجيش والشرطة .

أهم الاخبار