مصريون بالأردن: محاكمة مبارك انتصار للثورة

ثورة الغضب

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 21:58
عمان - أ ش أ :

عبر الكثير من أفراد الجالية المصرية في الأردن عن  الارتياح لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك اليوم "الأربعاء"، مؤكدين أن تلك المحاكمة لمبارك وأبنائه وعدد من رموز نظامه السابق بمثابة انتصار لثورة 25 يناير المجيدة التي أعادت العزة والكرامة لمصر.

وأشاد هؤلاء في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان بالقضاء المصري المشهود له بالكفاءة والنزاهة، مؤكدين ثقتهم في أن الرئيس السابق وأركان نظامه السابق سيحاكمون بعدالة من قضاء مصر الشامخ.

غير أن آخرين عبروا عن تعاطفهم مع

مشهد دخول الرئيس السابق حسني مبارك إلى قفص الاتهام محمولا على سرير طبي نتيجة تدهور حالته الصحية فيما اعتبر العديد منهم أن مشهد دخوله كان محاولة لكسب واستجداء تعاطف وعطف المصريين داخل مصر وخارجها، واصفين المحاكمة بأنها لحظة تاريخية مهمة في تاريخ مصر.

وأشاروا إلى أن تلك المحاكمة ستكون عبرة ونموذجا لمن يتقلد كرسي الرئاسة في مصر وأنه لم يعد أحد فوق القانون الذي غاب

كثيرا خلال فترة حكم مبارك وشهدت فترة حكمه غياب العدالة والكرامة والحرية للشعب المصري.

وكانت محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال وبعض أركان نظامه السابق اليوم قد استحوذت على اهتمام الشارع الأردني والذي حرص على متابعتها عبر القناة الفضائية المصرية والقنوات الأخرى التي بثتها نقلا عنها ، حيث وصف الكثيرون تلك المحاكمة بالحدث التاريخي وأكدوا تعاطفهم مع الشعب المصري وثورته العظيمة متمنين أن تعيد ثورة 25 يناير مصر إلى مكانتها الطبيعية في طليعة الدول العربية.

كما عبر آخرون عن تعاطفهم مع الرئيس السابق حسني مبارك بسبب الوضع الذي ظهر عليه لدى دخوله إلى قفص الاتهام في المحكمة حيث دعا البعض إلى محاكمته غيابيا.

 

أهم الاخبار