ارتياح واسع لإجراءات محاكمة مبارك

ثورة الغضب

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 17:43
كتبـ وائل محمد:

استطلعت "بوابة الوفد" آراء عدد من خبراء القانون حول طريقة إدارة جلسة محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه صباح اليوم الأربعاء. وقال المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق: إن المحاكمة جزء من سيناريو تاريخي لمشاهد سابقة لأشهر المحاكمات التاريخية.
وعن قانونية إحالة القضية والتي شكك فيها فريد الديب محامي الرئيس السابق, أكد حشمت أن قرار الإحالة إجراء صحيح ولا يوجد فيه عيب قانوني

لكن هيئة المحكمة لها وجهة نظر في قرار الفصل.
وحول الأسماء التى طلبها الدفاع للإدلاء بشهادتها في القضية، أشار إلى أنه من حق المحكمة استدعاء أي شخص إذا رأت جدوى من سماع شهادته تفيد في الفصل في الدعوى.
من جانبه، يرى المستشار فكري خروب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية أن القاضي أعطى الجميع حقه وأنه استمع إلى المدعين بالحق المدني وإلى
طلبات الدفاع من الجانبين.
وحول نوعية المعاملة التي يعامل بها الرئيس المخلوع, أعرب خروب عن عدم رضاه عن المعاملة التى يلقاها مبارك وشدد على ضرورة معاملته كمتهم محبوس احتياطيًا.
وتحدث د. إبراهيم حسين استاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس عن ردود فعل الرئيس المخلوع  حينما سأله القاضي تؤكد أنه بكامل قوته ويعلم  ما يقول وأن إجابته بهذه القوة لاتعني أنه مريض وفى حالة هذيان كما تعمد البعض إشاعة ذلك فى الأيام السابقة على بدء المحاكمة وأن إنكاره بهذه الطريقة تشير إلى أنه بصحة جيدة ولاتستدعي حالته الذهاب إلى المحاكمة على سرير نقال.

أهم الاخبار