رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز:الفقراء أكثر المتضررين من الثورة

ثورة الغضب

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 11:25
كتب – جبريل محمد

الفقراء أكثر المتضررين من الثورة

قالت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية إن فقراء مصر هم أكثر فئة متضررة من استمرار الاحتجاجات التي تعصف بالبلاد منذ ثورة يناير الماضي، وما تبعها من تدهور الاقتصاد، حيث يكافح ملايين المصريين لإيجاد لقمة العيش في ظل تواصل الاحتجاجات التي أصبحت لا تنتهي.

وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء إنه في وسط انشقاق التضامن حول الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك في فبراير، والخلافات العميقة بين المتظاهرين، يكافح الملايين

من المصريين لإيجاد لقمة العيش ويصبون جام غضبهم على الاضطرابات وآثارها الاقتصادية.

وأضافت إن الاحتجاجات في ميدان التحرير لمطالبة المجلس العسكري الحاكم بالإصلاح السياسي لتحقيق أهداف الثورة، بالنسبة للكثيرين جيدة، لكن تلك الاحتجاجات خلفت فئة عالية جدا من العاطلين وسط تضاؤل ​​السياحة وسوق الأوراق المالية المهتزة.

وعن المعاناة التي يعيشها السواد الأغلب من المصريين يقول سيد

حسين سيد الذي يجلس وفي عينيه نظرة شاردة "البلاد تنهار.. لدي خمسة أطفال يريدون أن يأكلوا ولكن العمل قليل جدا، وفي الشهر  الأول من الثورة اقترضت من الجيران، ولكن لا أحد لديه أي مال الآن، الثورة استمرت لفترة طويلة جدا". وأضاف "كفى .. يجب وقف هذه الاحتجاجات والتخريب".

وخلال حكم مبارك كانت الطبقة الفقيرة تخشى الاحتجاج خوفا من الاعتقال الذي سوف يكلفهم الوظائف الهشة التي كانت تغذي أسرهم، وهذا الشعور هو السائد اليوم، وتواصل الاحتجاج يضر بمصالح هؤلاء جدا .

أخبار ذات صلة:

كيلو الأرز يتخطى حاجز الـ7 جنيهات