رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقعات بحضور مبارك جلسته غدًا

ثورة الغضب

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 08:25
كتب - أحمد عبدالعظيم

مبارك

توقعت مصادر رفيعة حضور الرئيس السابق حسني مبارك جلسة محاكمته غدا المتهم فيها بقتل المتظاهرين ، مشيرة الى أن صحة الرئيس السابق جيدة وعكس ما يشاع عنها.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد الالكترونية" أن حضور الرئيس يؤكده تلك الاحتياطات الأمنية غير المسبوقة في أكاديمية الشرطة التي تقرر إجراء المحاكمة فيها ، مشيرة الى أن عملية التأمين يقوم بها كل من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة .

ولفتت المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها الى أن الرئيس سيتم نقله في حالة حضوره بطائرة هليكوبتر الى اقرب مكان لقاعة المحاكمة على ان يتم

إدخاله في القاعة التي لن يتواجد فيها سوى القضاة والمحامين ، مشيرة الى أن حق متابعة الجلسات سيكون علنية من خلال شاشات عرض سيتم عرضها للمواطنين والاعلاميين .

وعن أسباب حضور الجلسة على الرغم من كونها جلسة إجراءات لمحت المصادر الى أن مبارك يسعى الى كسب تعاطف الجماهير في شهر رمضان منوهة الى اعتقاد مستشاري مبارك بأن الشعب سيتعاطف مع سنه في حالة ظهوره في قفص الاتهام مما سيكون له أثر إيجابي على محاكمته .

وأضافت كما أن حضور الرئيس السابق أول جلسة يعطي انطباعا مغايرا للانطباع الذي روج له في الاعلام خلال الفترة الماضية بأن مبارك يتمارض ويسعى للهروب من المحاكمة ، مشيرة الى ان الرئيس مقتنع ببراءته .

وحاولت "بوابة الوفد" التأكد من  صحة الخبر ، وتوجهت الى عدة مصادر أمنية لتسألها عن صحته إلا ان المصادر نفت علمها بحضور الرئيس من عدمه مكتفية بالتأكيد على أن حالة الاستعداد الامني غير المسبوق ترجع الى احتمالية حضور الرئيس السابق ولو بنسبة ضئيلة الى جانب ان هذه الجلسة من المنتظر أن يحضرها السبعة الكبار المتهمون بقتل شهداء 25 يناير وهم وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي ومعاونوه الستة .

أخبار ذات صلة :

"عيسوي" يتفقد قفص "مبارك"

قراء: محاكمة مبارك "قصاص عادل"

"الوحش" يطعن على علانية محاكمة مبارك

 

 

أهم الاخبار