رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبارك من القفص إلى طره


نسبت قناة "الجزيرة مباشر مصر" لمصدر أمني أن الرئيس المخلوع حسني مبارك سوف يحضر أولى جلسات محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين، والمقرر عقدها الأربعاء القادم، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وقال المصدر إن مبارك سوف يودع مستشفى سجن طرة، حيث يوجد نجلاه علاء وجمال.

وكان د. عمرو حلمى وزير الصحة والسكان قد أعلن اليوم أن دور وزارة الصحة في تأمين عملية نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المحكمة هو توفير الأطباء والمتخصصين لمرافقته أثناء عملية النقل وأداء ما تكلف به الوزارة من قبل النائب العام أو وزارة الصحة.

وأضاف: "لو رغبت المحكمة في إرسال لجنة طبية للكشف عليه ليس لدينا مانع أو الاعتماد على التقارير اليومية التى تتلقاها وزارة الصحة عن حالته الصحية وهي شبه مستقرة حتى الآن ولا يوجد ما

يمنع نقله".

وأكد أن الوزارة توفر الرعاية الصحية له كأي مريض داخل المستشفى حيث إن مستشفى شرم الشيخ تابع للوزارة ويقوم الفريق الطبي المشرف على علاجه بعمل تقرير يومي عن حالته الصحية يرسل من مستشفى شرم الشيخ إلى الوزارة.

ومن ناحية أخرى قال حلمى إن الوزارة أعدت خطة للطوارئ لتأمين المحاكمة التى ستجرى في أكاديمية الشرطة يوم 3 أغسطس الحالى وسيتم إرسال عدد من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة المزودة بفرق المسعفين والفرق الطبية تحسبا لأي طوارئ قد تحدث أثناء المحاكمة.