رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش والداخلية يفضان اعتصام التحرير بالقوة


أكد مصدر أمني من قسم عابدين توجه 15 سيارة أمن مركزي و12 عربة شرطة و20 سيارة مصفحة إلي ميدان التحرير لفض اعتصام المتظاهرين بالقوة. وأطلق الجيش أعيرة نارية في الهواء، وحاصر الميدان بعدد من عربات الجيش والدبابات والمدرعات، وخلفها يقف قوات أمن مركزي.

وحاول المعتصمون الدفاع عن الميدان وفض الاعتصام بإلقاء الحجارة على قوات الجيش والتحرش بضباط الجيش وضربهم بالعصي، غلا أن الضباط رفضوا الرد عليهم بالضربويعاني الميدان من حالة الفوضى الشديدة..

وكانت قوات الجيش والشرطة قد قامت بهدم كافة الخيام الموجودة بالميدان، واطلقت الرصاص في الهواء، كما ألقت القبض على عدد من المعتصمين وبعد رشق القوات بالحجارة ، وتعمل قوات الجيش والشرطة على إخلاء الميدان تماما من المعتصمين، كما شوهدت مدرعات الجيش

تقتحم الميدان .

كما قامت قوات الجيش بإغلاق كوبري قصر النيل ومنعت العربات والسيارات من المرور بالإضافة إلي منع المارة والمشاة من الدخول إلي ميدان التحرير .

وكانت قوات الشرطة العسكرية قد زحفت على ميدان التحرير قرابة الثانية بعد ظهر اليوم ،وتعرضت لاشتباك من قبل المعتصمين مستخدمين العصي والحجارة في حين  قابلت قوات الجيش ذلك بضبط النفس، وقالت مراسلة البوابة  إن المعتصمين فيهم مجموعات من الذين تعاملوا بالعنف  بدأت في مهاجمة القوات العسكرية، وحين منعهم  المعتصمون  وقع اشتباك بين الفريقين .

شاهد الفيديو