رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوصف التفصيلي لقاعة محاكمة مبارك


تستوعب قاعة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه بمقر أكاديمية الشرطة، أكثر من ألف شخص وتتكون من منصة كبيرة أمامها مدرج ضخم ينقسم إلى ثلاثة أقسام طولية وقسمين عرضيين، كما أن جميع حوائط القاعة مجلدة بالخشب وتحتوى على العديد من السماعات. وللقاعة ستة أبواب، منها بابان على يمين وعلى يسار المنصة، وآخران بمنتصف المدرج على اليمين وعلى اليسار، وبابان كبيران أعلى المدرج .

وفى السياق ذاته، يخوض مهندسو ورجال شركة المقاولون العرب سباقا مع الزمن للانتهاء من تجهيز القاعة قبل الوقت المحدد للمحاكمة، حيث يعملون على قدم وساق من أجل تجهيز وتركيب القفص الحديدى الذى سيضم المتهمين لوضعه داخل القاعة. وتزدحم الساحة المواجهة للقاعة بأوناش وسيارات وعمال الشركة الذين يعملون بأقصى سرعة ممكنة رغم حرارة الشمس الحارقة وبشكل كبير على مدار اليوم.

وفى تقليد غير مسبوق، واستعدادا للمحاكمة المرتقبة قامت أكاديمية الشرطة برفع صورة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى من لوحة الشرف الخاصة بوزراء الداخلية الموضوعة بالمبنى الرئيسى للاكاديمية، والتى كانت تتوسط صورتى وزير الداخلية السابق اللواء محمود وجدى والسيد منصور عيسوى وزير الداخلية الحالى.

وهناك اجتماعات مستمرة بين قيادات الأكاديمية والقطاعات المعنية بوزارة الداخلية للتنسيق مع القوات المسلحة فى وضع الخطة الأمنية اللازمة لتأمين محاكمة الرئيس السابق ونجليه والعادلى ومساعديه الستة، حيث تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على تلك الخطة تمهيدا لعرضها على السيد منصور عيسوى وزير الداخلية.

موضوعات متعلقة:

تابعونا..رفعت يعلن تفاصيل محاكمة مبارك

صفقة براءة مبارك