العريان:محاكمة مبارك درس لمرشحي الرئاسة

ثورة الغضب

الأحد, 31 يوليو 2011 10:15
المنيا -أ ش أ:


أكد د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك يوم الأربعاء القادم هي محاكمة القرن، والجميع يريدها علنية و شفافة لتنكشف كافة أسرار عصره وأركان نظامه البائد . وأشار الي أن محاكمة مبارك درس لمرشحي الرئاسة القادمين ليعرفوا مصير كل من يحاول التعدي على حرية الشعب والانفراد بالسلطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري لحزب الحرية والعدالة بمحافظة المنيا مساء أمس بكورنيش النيل بحضور أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة وضياء المغازى منسق حزب الحرية والعدالة بالمنيا وآلاف المواطنين.

قال العريان إن العالم كله ينتظر محاكمة مبارك الذى يملك خبايا عن حكم مصر داخليا ودورها خارجيا وعربيا خاصة أنه كان أكبر حليف لأمريكا وكان يمثل كنزا استراتيجيا لها، وبالطبع فالإدارة الامريكية تريدها محاكمة كمحاكة صدام حسين الذى أعدم بأسرار دولته حتى الآن.

وأشار إلى أن البعض حاول تصوير الجمعة الماضية بأنها مليئة بالسلبيات رغم أنها كانت مثالا لتماسك كافة التيارات فكان هناك كافة التيارات الاسلامية والليبرالية والاشتراكية وغيرها متواجدة وكانت المنصة الرئيسية ملكا للجميع وأقيم

عليها قداس للاقباط لكن البعض يريد اصطياد الهتافات التى أطلقتها بعض العناصر الفردية التى كان يصعب السيطرة عليها بالميدان.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد أبو بركة القيادى بحزب الحرية والعدالة أن شرعية المجلس العسكري جاءت من هتاف المتظاهرين بميدان التحرير (الشعب والجيش أيد واحدة) وليس من خطاب تنحى الرئيس السابق وهي الشرعية التي يجب أن يعمل من خلالها المجلس العسكري خلال فترة التحول الديمقراطي حتى يتم تسليم السلطة إلى حكومة منتخبة.

وأضاف أبو بركة "هناك إجماع وطني لتحقيق أهداف الثورة وتسليم السلطة الى حكومة مدنية منتخبة"، مشيرا إلى أن الحكومة القادمة هى حكومة الشعب لأنها ستكون منتخبة بإرادة واعية من الشعب.

موضوعات متعلقة:

تابعونا..رفعت يعلن تفاصيل محاكمة مبارك

صفقة براءة مبارك

 

أهم الاخبار