هيكل: مستشفى طرة جاهز لاستقبال مبارك

ثورة الغضب

السبت, 30 يوليو 2011 17:49
كتب- أحمد أبو حجر وأماني زكي:

أكد أسعد هيكل عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين أن حالة مستشفي سجن طرة لا تمنع من نقل الرئيس السابق اليه, موضحا عقب الزيارة التى قام بها اليوم وفد حقوقي لسجن طرة، أن مسئولي المستشفي أبلغوهم أنه لا ينقصه سوى جهاز تنفس صناعى ودورة مياه وبعض التجهيزات بتكلفة لا تتجاوز 4 ملايين جنيه. وأشار هيكل الي أن الوفد زار سجنى النزلاء احتياطيا والمحكوم عليهم، وكذلك دخلوا مستشفى سجن طرة، موضحا ان الوفد لم ير بعينه أحدا من رموز النظام السابق سوى سعيد عبدالخالق ويوسف خطاب المحبوسين احتياطيا في موقعة الجمل بالاضافة لأسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

الاسبق, واشار إلى أن رؤية هؤلاء كانت صدفة خلال تواجدهم اثناء زيارة ذويهم .

واضاف أنهم طلبوا رؤية المسجونين رؤية شخصية للتأكد من وجودهم داخل السجن، إلا أن إدارة السجن أبدت التحفظ على ذلك وفقا للوائح السجن، بالاضافة الي انه لا يمكن اجبار احد علي الخروج لرؤيته, إلا انه عاد ليؤكد ان الشواهد التى لاحظناها بالسجن تطمئننا إلى وجود هؤلاء داخل السجن, من خلال دفاتر الحركة والتسجيل الموجودة علي كل زنزانة والتى اطلعنا عليها كاملة .

وأضاف أنه قابل سعيد عبد الخالق

وكيل نقابة المحامين والمتهم فى موقعة الجمل، الذي اكد وجود نجلي الرئيس الأسبق بطرة وعدم مغادرتهم كما اشيع خلال الفترة الماضية, موضحا أن عبد الخالق خلال حديثه اشتكى من ضيق الوقت المخصص للخروج من الزنزانة والمعروف بفترة التريض.

وقد طلب الوفد من اللواء عبد الله صقر مدير السجن بضرورة منح كل النزلاء الحق في التريض لمدة 7 ساعات.

وطالب ابو سعدة النائب العام بزيارة سجناء الحكومة السابقة والتقاط بعض الصور لهم لطمئنة الرأي العام، كما طالب وزراة الداخلية بتكرار هذه الزيارة .

ضم الوفد كلا من حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان وناصر امين مدير مركز استقلال القضاء والمحامين ونجيب جبرائيل والناشط الحقوقي امير سالم, بالاضافة الي سعد حسب واشرف طلبة واشرف عبد الغنى وطارق ابراهيم اعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين .

أهم الاخبار