بالصور: ثوار البحيرة مطالب الثورة اولا

ثورة الغضب

الجمعة, 29 يوليو 2011 13:42
كتب- أحمد حفـنى:- غادة الدسونسى:


رصدت بوابة الوفد استعداد ثوار البحيرة لـ جمعة "لم الشمل" داخل ميدان الساعة بمدينة دمنهور. احتشد مئات المتظاهرين رافعين مطالب الثورة وتأييد ثوار التحرير مؤكدين على دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى تحقيق جميع مطالب الثورة والتى حصروها فى القصاص من قتلة الثوار ومحاكمة الرئيس المخلوع والاختيار النزيه للوزراء والمسئولين بالدولة.

ردد المتظاهرون هتافات ضد اللواء محمد هندى محافظ البحيرة متهمينه بالتقصير تجاه المحافظة والتواطؤ مع فلول النظام السابق ضد مواطنى البحيرة.

وشارك فى المظاهرات القوى السياسية متمثلة فى

أحزاب الغد والتجمع والناصرى والتحالف الشعبى والنهضة والجمعية الوطنية للتغيير وحركة 6 أبريل بالإضافة إلى العديد من المواطنين الذين أعلنوا تضامنهم مع الثورة.

وشارك أبناء مراكز ومدن البحيرة فى التظاهرات التى خرجت اليوم عقب صلاة الجمعة تضم الآلاف من أبناء دمنهور من مساجد التوبة والهداية وناصر في مسيرات حاشدة متوجهين إلي ميدان الساعة والذى يعد من أكبر ميادين محافظة البحيرة.

وكان من بين المتظاهرين السلفيين وأنصار السنة المحمدية

والتيارات الإسلامية المختلفة بالبحيرة بميدان الساعة بدمنهور للمشاركة فى جمعة لم الشمل والمطالبة بتوحيد الصفوف واستقرار الأوضاع.

وأكد وا أن الشعب يعانى منذ شهور من عدم الاستقرار والأمن وانحدار فى المستوى الاقتصادى  ولابد للأمور أن تهدأ حتى تجنى الثورة ثمارها ولن يحدث هذا الا اذا توحدت الصفوف وغلبت المصلحة العامة المصالح الشخصية والسياسية المغرضة

وطالب  المتظاهرون جموع الشعب بالثقة فى المجلس العسكرى الذى حمى الثورة منذ البداية ولأنه الجهة الوحيدة المتماسكة حتى الآن ومن اجل امن وحماية مصر من الفتن والخراب داخليا وخارجيا مرددين هتافات الشعب يريد توحيد الصفوف واستقرار الأمور.

وأكدوا  شرعية مطالب الثورة  وفي مقدمتها القصاص من القتلة والفاسدين وتحقيق العدل والمساواة .

 

أهم الاخبار