العريان: الشعارات الإسلامية بالتحرير مرفوضة

ثورة الغضب

الجمعة, 29 يوليو 2011 11:51
كتبت - سمر فواز:


رفض د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الشعارات الإسلامية المرفوعة الآن في ميدان التحرير من بعض التيارات الإسلامية. وأشار إلى أنه منذ بداية الثورة وعلى مدار الـ 18 يوما من الثورة لم تقم جماعة الإخوان المسلمين برفع مثل هذه الشعارات على الاطلاق ويجب على الميدان الآن أن يرجع لهذه الايام ويسلك نفس السلوك .

وردا على اتهام بسيطرة التيار الاسلامى والاخوان المسلمين على الميدان، قال العريان فى حديث له

"ببرنامج صباح الخير يا مصر " صباح الجمعة إن المنصة الموجودة في الميدان مفتوحة لجميع الالوان السياسية وليست مقتصرة على تيارات محددة لافتا الى ان الاخوان المسلمين ليس لهم سوى كلمة واحدة على المنصة وان هذه الحشود الموجودة تتواجد بصفاتهم مصريون فقط .

وأكد عصام ان هذه المليونية لها اكثر من سبب وأهمها هى توجيه رسالة لمن اراد

التفرقة والوقيعة بين الجيش والشعب مشيرا الى ان الشعار الاساسي لهذه المليونية هو "الجيش والشعب يد واحدة" مضيفا انه غير مقبول على الاطلاق المطالبة بإسقاط المجلس الاعلى فهو العمود الفقري لمصر .

وقال عصام إنه يوجه رسالة اخرى للمجلس الاعلى مفادها تنفيذ وعده بإجراء الانتخابات البرلمانية فى الموعد المحدد لها وتسليم السلطة الى السلطة المدنية .

وفيما يخص فض الاعتصام ذكر عصام العريان ان فض الاعتصام متوقف على اداء الحكومة والمجلس فى الفترة القادمة لافتا إلى ان شهر رمضان لن يمنع الاعتصام فى حالة تقصير الحكومة فى تنفيذ مطالب الثورة .

 

أهم الاخبار