رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سكرتير مبارك يمتلك 5 مليارات


كشفت تقارير هيئة الرقابة الإدارية أن جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس المخلوع حسني مبارك استغل علاقته بالنظام السابق في تكوين ثروة مالية ضخمة، فضلا عن ثروة عقارية هائلة. وأشارت التقارير، بحسب صحيفة "الدستور" في عددها الذي يصدر غدا الجمعة، إلى أن عبد العزيز استغل نفوذه ومنصبه السياسي في تكوين علاقات مع عدد من رجال الأعمال وكبار المسئولين في الدولة بقصد تكوين مبالغ مالية دون وجه حق وبالمخالفة للقوانين.

وتضمنت التقارير امتلاك عبد العزيز 38 شركة منها 25 شركة يساهم فيها بنسب متفاوتة تخطت رأسمالها 5 مليارات جنيه، وضمن هذه الشركات مجموعة شركات شهيرة لها مشاكل مع البنوك، حيث يساهم بنسبة 40% في الشركة الرئيسية للمجموعة.

هذا بالإضافة إلى شركة لاستيراد القمح بالأمر المباشر لصالح هيئة السلع التموينية، وتبين أن هذه الشركة مسجلة باسم زوجته. كما يمتلك عبد العزيز مجموعة شركات بالمنيا برأسمال 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى

مجموعة شركات تعمل في مجال تدوير المخالفات والدعاية والإعلان ومساكن الشباب، وشركة تبريد وتكييف برأسمال 200 مليون جنيه.

وأضافت التقارير أن عبد العزيز يمتلك ثروة عقارية ضخمة عبارة عن خمسة قصور بينها قصران بمركز أبشواي بالفيوم، بالإضافة إلى عمارة مكونة من 6طوابق بمنطقة النزهة بمصر الجديدة، كذلك يمتلك 3 قرى سياحة بأكتوبر والغردقة والساحل الشمالي.

وكشفت الرقابة الإدارية أن سكرتير مبارك ساهم في شركات أخرى بنسب متفاوتة ليكون شريكا خفيا، كشركة تداول الحبوب "سينوس"، التي حققت أكثر من 6مليارات من وراء التعامل مع هيئات ومصالح حكومية.

روابط ذات صلة

تأييد التحفظ على أموال سكرتير مبارك