تجديد حبس أباظة وعبد البر 15يوما

ثورة الغضب

الخميس, 28 يوليو 2011 16:58
كتب: يوسف الغزالي


قرر أحمد إدريس قاضى التحقيقات المنتدب للتحقيق فى قضايا الفساد بوزارة الزراعة تجديد حبس كل من أمين اباظة وزير الزراعة الأسبق ومحمود عبد البر رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية 15 يوما على ذمة التحقيقات بشأن تسهيل الاستيلاء على اراضى الدولة وتربيح رجل الأعمال عمرو منسي بدون وجه حق.

وأنكر أباظة وعبد البر خلال جلسة التحقيق كافة الاتهامات المسندة إليهما، وألقى كل منهما باللائمة وتحديد المسئولية على الآخر.

وينتظر أن يقوم المستشار إدريس باستكمال التحقيقات

مع أمين أباظة خلال الأيام القادمة، بشأن مسئوليته عن عدد من وقائع الفساد التي شهدتها وزارة الزراعة، والهيئات التابعة لها إبان توليه منصبه الوزاري خلال الفترة من 2006 وحتى 2011.

وكان المستشار إدريس قد نسب إلى أمين أباظة تهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 10 آلاف فدان بسيناء للصالح رجل الأعمال (الهارب) عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي أمين عام الفلاحين بالحزب الوطنى

(المنحل).. حيث تبين أن جانبا من تلك المساحة من الأرض تقع داخل زمام محافظة الاسماعيلية فضلا عن أن جزءا كبيرا منها يمثل مسرحا لعمليات للقوات المسلحة، فيما يمثل الجزء الآخر جانبا من المساحة المحددة لبناء مدينة الإسماعيلية الجديدة.

وتبين من التحقيقات إصدار أمين أباظة تأشيرات بالأمر المباشر لبيع تلك المساحة من الأرض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الاراضى.

كما نسب المستشار أدريس إلى أمين أباظة تهم الإضرار العمدي بالمال العام ممثلا في أموال ومصالح وزارة الزراعة بمبالغ قيمتها 35 مليون جنيه على نحو ربح رجل الأعمال الهارب عمرو منسي تلك المبالغ دون وجه حق.

 

أهم الاخبار