عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 منظمة حقوقية تطالب بمحاكمة نظام مبارك


عبرت نحو 30 منظمة حقوقية عربية ودولية في بيان صادر عنها اليوم عن ارتياحها الشديد لقرار قاضى التحقيقات المنتدب من قبل وزير العدل للتحقيق فى أحداث موقعة الجمل الخاص بإحالة 25 متهماً من رموز النظام السابق إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بالقتل العمد للمتظاهرين والتسبب فى إصابة آخرين فى أحداث موقعة الجمل. واعتبرت المنظمات أن هذا القرار جاء تحقيقاً لبعض مطالب الشعب المصرى التى أعلن عنها خلال ثورة 25 يناير.

وأوضحت أن هذه الخطوة لن تكتمل إلا بعد تقديم كافة المتهمين من رموز الفساد فى النظام السابق الى المحاكمة.

دعت المنظمات السلطات المصرية إلى ضرورة تنفيذ مطالب الثورة المصرية كاملة بشكل جاد وسريع والعمل على تحقيق المطالب الشعبية.

وطالبت المنظمات بضرورة توفير محاكم مختصة وقضاة مختصين

لنظر تلك القضايا لضمان سرعة إجراءات التقاضى.

ومن هذه المراكز الحقوقية المركز العربى الأوروبى لحقوق الانسان والقانون الدولي والمجلس العالمى للصحافة ومركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان، ومنظمة المنقذ لحقوق الانسان، وجمعية شباب البحرين لحقوق الانسان،والمرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية ومركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية، ومركز الدلتا الإقليمى للدفاع عن الحقوق والحريات الدقهلية-مصر،جمعية المرأة العصرية، مركز الاتحاد للتنمية وحقوق الانسان، مركز العدل والتنمية لحقوق الانسان، المركز العربى الافريقى للقانون، ومؤسسة عالم بلا حدود للتنمية وحقوق الإنسان والمجموعة المصرية للقانون.