رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة خارجية إسبانيا: أسعى لتسليم سالم

ثورة الغضب

السبت, 09 يوليو 2011 12:49
كتب - علي عبدالودود:



أكدت وزيرة الخارجية الأسبانية ترينداد خيمنس انها تسعى و تبذل جهودها مع وزير العدل الاسبانى من أجل تسليم حسين سالم إلى مصر. تصريح وزيرة الخارجية الأسبانية هو الإعلان الرسمى الثانى عن رغبة الحكومة الأسبانية فى تسليم حسين سالم لمصر، حيث كان التصريح الأول امس الجمعة على لسان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء الأسبانى الذى اعلن فيه ان المجلس اوصى بتسليم حسين سالم إلى مصر.

صرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبة  لـ"بوابة الوفد" أن القاضى الاسبانى بابلور روسى المكلف بقضية حسين سالم أصدر امراً بإيداع عريضة الدعوى القضائية الشعبية التى اقامها يوم الخميس الماضى المحامى الاسبانى خافيير خوسيه جارسيا فى ملف القضية .

وأضاف أن  الإتصالات غير الرسمية مع مسئولين وثيقي الصلة بالمحكمة التى يحاكم أمامها  حسين سالم أكدت

أنه على الرغم من استقلالية القضاء الاسبانى إلا أن هذه المواقف و الإشارات الحكومية قد يكون لها أثر ايجابي لصالح تسليم حسين سالم إلى مصر .

يذكر أن الدعوى للمطالبة بتسليم حسين سالم لمصر وإعادة الأموال المنهوبة إلى الحكومة المصرية تم التوقيع عليها من مئات المصريين و الأسبان .

تأتي هذه الخطوات الإيجابية في ظل مساعي المبادرة الشعبية لإستراداد أموال مصر المنهوبة بالتنسيق مع الجالية المصرية فى اسبانيا.


موضوعات ذات صلة

إسبانيا تضع سالم قيد الإقامة الجبرية

مدريد ترغب فى تسليم حسين سالم للقاهرة

أهم الاخبار