رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

170 متظاهرًا تعرضوا لإغماءات بالتحرير

ثورة الغضب

السبت, 09 يوليو 2011 07:34
القاهرة - أ ش أ

أكد مساعد وزيرالصحة للشئون العلاجية د.عادل عدوى أن إجمالى عدد الحالات التى تم إسعافها وسط المتظاهرين في ميدان التحرير بلغت 170 حالة حتى الآن، وهى عبارة عن حالات إغماء وهبوط شديد في الضغط والسكر وكدمات وجروح بسيطة نتيجة الزحام الشديد وارتفاع درجة الحرارة.

وقال عدوى - في تصريح أمس الجمعة - إن فرق وأطقم المسعفين قامت بإسعاف نحو 61 حالة من خلال سيارات الأسعاف المتواجدة بالميدان،

كما قامت سيارات العيادات المتنقلة بإسعاف وعلاج نحو 75 حالة قامت بها الفرق الطبية والأطباء والإخصائيين، مشيرا إلى أنه تم تحويل 34 حالة للمستشفيات من بينهم 23 حالة إلى مستشفى المنيرة العام و9 حالات إلى مستشفى الهلال وحالتان إلى مستشفى قصرالعينى؛ ومعظهم خرجوا وحالتهم مستقرة.

وأضاف أن سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة سوف تتواجد بميدان التحرير

والمناطق المجاورة تحسبا لأية ظروف، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات خاصة القريبة من الميدان وتعمل أقسام الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة حتى إنه قد تم إلغاء الإجازات بهذه المستشفيات.

وأكد أن المسعفين الذين يعملون على هذه السيارات مدربين على كيفية التعامل مع مثل تلك الأحداث ويقومون باستخدام الترولى الطبى والكراسى المتحركة فى نقل المصابين من داخل الميدان إلى سيارات الإسعاف، كما تقوم فرق المسعفين المدربة على التعامل مع هذه الأحداث وتقديم الإسعافات الطبية الأزمة لها.

 أخبار ذات صلة:

مليونية التحرير.. قصاص وتطهير وحسم