رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار الغربية يطلبون محاكمة الفاسدين


نظم الآلاف من أهالى محافظة الغربية وعمال شركة غزل المحلة وائتلاف الثورة وحركة 6 ابريل وشباب من أجل الحرية والعدالة وحركة وطن وجماعة الاخوان المسلمين وغيرهم من الحركات السياسية مسيرتين بمحافظة الغربية للمشاركة فى جمعة التطهيرأو" الثورة أولا"، مطالبين بإقالة العيسوى والمحاكمة العاجلة لرجال النظام السابق. بدأت المسيرة الأولي من مدينة المحلة الكبرى والتى انطلقت من ميدان البندر من أمام مسجد عبد الحى خليل بعد صلاة الجمعة ومرورا بشارع البحر الرئيسى حتى ميدان الشون سابقا والثورة حاليا، رافعين لافتات "انتبه من فضلك الثورة ترجع للخلف" و"مش زهقان مش زهقان ثورة كاملة ياإم بلاش".

ومن جهة أخرى أعلنت الحركة العمالية بشركة غزل المحلة كما جاء فى بيانها أن مشاركتها فى هذا اليوم جاءت من أجل دماء الشهداء وتحقيق أهداف الثورة ومنها وجود عدالة اجتماعية وسرعة محاكمة مبارك ورموز نظامه البائد ومحاسبة المسؤولين عن انهيار صناعة الغزل والنسيج وتطهير الشركة من المفسدين من أتباع النظام السابق وعلى رأسهم محسن الجيلاني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل وفؤاد

حسان المفوض العام للشركة السابق.

كما طالبت الحركة بحقوق مايقرب من 300 ألف عامل بشركات قطاع الأعمال في الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع الأسعار معتبرين أنهم هم أدنى شريحة في المجتمع العمالي من حيث المرتبات والحوافز والأرباح والأجور المتغيرة.

أما المسيرة الثانية فجابت مدينة طنطا والتى انطلقت من ميدان مسجد السيد البدوى أكبر ميادين مدينة طنطا مرورا بشارع البحروالتجمهر أمام محافظة الغربية ، مرددين العديد من الهتافات: " ثورة ثورة .. حتى النصر" "إحنا كرهنا الظلم خلاص" "العيسوى والعادلى إيد واحده"

كما رفعو المتظاهرون علم مصروالعديد من اللافتات منها: "المحاكمة المحاكمة العصابة لسة حاكمة" و"حضرات السادة الضباط روحوا جنينة الحيوانات التذكرة بنصف جنيه".