رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرة تضامنية بقنا مع جمعة الإصرار

ثورة الغضب

الجمعة, 08 يوليو 2011 11:58
كتب - أمير الصراف :


خرج المئات اليوم الجمعة بقنا في تظاهرة تضامنية مع جمعة الإصرار بميدان التحرير، خرج المتظاهرون من شباب الثورة وممثلون عن الأحزاب من مسجد التحرير بوسط مدينة قنا، واستقروا بميدان الساعة . ردد المتظاهرون هتافات " القصاص .. القصاص ضربوا أخوتنا بالرصاص و " مش هنسلم مش هنبيع .. دم الشهدا مش هيضيع " و " يسقط حكم العسكر " و" خدوا بالكوا من الداخلية هم صناع

البلطجية " و الثوار مش بلطجية .. الثوار عاوزين شرعية و" يا مشير قول لعنان اهل قنا فى الميدان " و " يامشير الفلول ماسكه النظام " .

ورفع المتظاهرون قائمة بمطالبهم بالمنصة التي أقيمت بميدان الساعة، واهمها : محاكمة قتلة الشهداء والرئيس المخلوع فى محاكمة علنية، واعادة هيكلة وزارة الداخلية، وتطهير القضاء، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين،

وتطهير مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق، ورفع الحد الأدنى للأجور، واقصاء اعضاء الحزب الوطنى عن العمل السياسى، دفع تعويضات لاسر الشهداء، وتطهير حكومة د. عصام شرف، واقالة النائب العام، واستعادة الاموال المهربة للخارج .

وحرص المتظاهرون على اعلان شعار " لا طائفية ولا حزبية " فى المظاهرة . واعلن عدد من المتظاهرين عن اعتصامهم تضامنا مع اهالى الشهداء فى السويس والاسكندرية .

وفى سياق متصل خرجت تظاهرة مماثلة بمدينة نجع حمادى من مسجد الاوقاف جنوب المدينة وشارك فيها ممثلون عن جماعة " الاخوان المسلمين " والتيارات السياسية .

 

أهم الاخبار