رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: إطلاق القتلة ينذر بـبركان

ثورة الغضب

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 10:39
كتب- جبريل محمد


حذرت صحيفة "جارديان" البريطانية من أن براءة الضباط المتهمين بقتل الثوار في مصر تنذر ببركان قد يعصف بالبلاد، خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت أمس الاثنين بعد براءة 10 من ضباط الشرطة الذين اتهموا بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير. وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء إن الاشتباكات التي وقعت الاثنين بعد حكم البراءة تزيد الموقف في مصر المشتعل أصلا توترا، بسبب فشل

المجلس العسكري الحاكم في محاسبة رجال الأمن المتورطين في قتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وتابعت الصحيفة:"منذ نحو خمسة أشهر لم يدان إلا واحد فقط من ضباط الشرطة في مقتل أكثر من 846 شخصا خلال الثورة كما حكم عليه غيابيا".

وأوضحت الصحيفة أنه بعد النطق بحكم البراءة

اشتبكت عائلات الضحايا مع الحراس وحاولوا الاندفاع نحو المتهمين الذين تم نقلهم خارج المحكمة، وحاول عدد من أقارب المتظاهرين اقتحام مكتب القاضي، ولكن تم منعه من قبل الجنود.

ونقلت الصحيفة عن والد أحد الضحايا قوله إنه تلقى وعدا من النائب العام بإلغاء أمر المحكمة وتقديم الضباط مرة أخرى إلى السجن، ومنع أقارب الضحايا الذين قتلوا في الثوار حركة المرور على الأقل ست ساعات على الطريق من القاهرة إلى السويس، الأمر الذي دفع قوات الأمن لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

 

 

أهم الاخبار