رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

براءة " المغربي " و"فضلي"

عهدي فضلي - أحمد المغربي

قضت اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة ببراءة كل من أحمد المغربي وزير الاسكان الاسبق ، و محمد عهدي فضلي رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم الاسبق (محبوسان)، ورجلي الأعمال الهاربين ياسين لطفي منصور ووحيد متولى رجل أعمال اماراتى من تهمة الاستيلاء على 133 فدان من ارض مؤسسة اخبار اليوم واهدار 660 مليون جنيه على الدولة، والتربح والإضرار العمدي بالمال العام، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق .

يذكر أن قرار الاحالة تضمن انه فى عام 2007 بدائرة قسم بولاق ابو العلا قام المتهم الأول بصفته موظفا عاما وزير للاسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية حصل لنفسه ولغيره على ربح من اعمال وظيفته وابرم بصفته الوظيفية تعاقد ببيع قطعة ارض مساحتها 113 فدان بالحى الثامن بالمنطقة الثامنة بمدينة 6 اكتوبر والمملوكة لاخبار اليوم على خلاف القواعد المقررة التى تحظر التصرف فى الاراضى المخصصة من الهيئة قبل سداد كامل ثمنها او اقامة المشروع.

وأضاف القرار أنه سبق التعاقد على هذه الارض لصالح شركة ركين ايجيبت للاستثمار العقارى والتى استحوذت عليها شركة بالم هيلز والتى يساهم فيها المغربى ومنصور .

وجهت النيابة للمتهم الثانى محمد عهدى فضلى انه اضر عمدا باموال الجهة التى يعمل بها اضرار جسيما لانه ابرم التعاقد المشار اليه على خلاف القواعد المشار اليها والتى تحظر بيع الاراضى قبل سداد ثمنها ووجهت النيابة للمتهمين الثالث والرابع انهما اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الاول فى ارتكاب الجريمتين موضوع الاتهام وتحقيق ربح والاضرار بالمال العام.

كشفت التحقيقات قيام محمد عهدي

فضلي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" السابق، ورجل الأعمال ياسين منصور في قضية اتهامهما مع أحمد المغربي، وزير الإسكان السابق، ببيع أراض خصصها المغربي لأخبار اليوم، ثم تم نقل ملكيتها بسعر أقل من سعرها الحقيقي لشركة (بالم هيلز) التي يشارك المغربي في جزء من ملكيتها على نحو أضر بالأموال العامة للدولة، وربح المغربي وغيره بدون وجه حق وبيع المتر ب 350 جنيه فى حين ان سعر المتر وصل 850 جنيه مما يشكل اهدارا للمال العام .

وكشفت تحقيقات النيابة قيام رجل الأعمال وحيد متولى بالحصول بالتواطؤ مع أحمد المغربي وزير الاسكان السابق على 50 فدانا بالتجمع الخامس بالأمر المباشر وبسعر أقل من سعرها الحقيقي.

كان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قد احال المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد ان كشفت التحقيقات قيامهم بالاستيلاء على اراضى الدولة والاضرار العمدى بالمال العام وقيامهم بالاستيلاء على اراضى الدولة وبيعها باسعار اقل من ثمنها.

أخبار ذات صلة

غدًا.. محاكمة جديدة لجرانة والمغربى والشيخ

تأجيل محاكمة المغربي للغد