عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية:قتيل في أحداث قسم مصر القديمة

منصور عيسوي وزير الداخلية

صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية بأنه تم فجر الأحد 3 يوليو الجارى تنظيم حملة أمنية شاركت فيها أجهزة مديرية أمن القاهرة والأمن المركزى والشرطة العسكرية على منطقة عزبة أبوقرن بمنطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، أسفرت عن ضبط بعض المحكوم عليهم فى أحكام جنائية وهاربين من السجون بالإضافة إلى ضبط عدد من قضايا حيازة سلاح وعناصر إتجار بالمخدرات.

وذكر المصدر أنه تم مساء أمس الإثنين 4 يوليو الجارى تجمع لحوالى 200 من أهالى منطقة أبوقرن يتزعمهم عدد 7 من النوعيات الخطرة والمسجلين إحتجاجا على الحملة الامنية وحاولوا إقتحام مركز شباب المنيل وهو المقر المؤقت لقسم شرطة مصر القديمة لإخراج المتهمين المضبوطين فى الحملة المشار إليها والتى أمرت النيابة العامة بحبسهم.

كما قام المتجمهرون أيضا بالتجمع بطريق صلاح سالم فى

دائرة القسم وغلق الطريق وأطلق بعضهم عدة أعيرة نارية بأسلحة حوزتهم أثناء محاولتهم إقتحام مركز الشباب. وقامت قوات الشرطة بالإشتراك مع الشرطة العسكرية بالتصدى لمحاولات إقتحام مركز الشباب وتمكنت من السيطرة على الموقف وصرف المتجمعين وفتح الطريق.

وأضاف المصدر الأمني أن ذلك أسفر عن إصابة محمد جمال رمضان (17سنة- عامل) من ضمن المتجمعين بأحد الأعيرة النارية وتوفى متأثرا بإصابته.

وقد أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين والعناصر المحرضة على إثارة الشغب.