عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل المتهمين في فتنة قلوصنا بالمنيا


قررت نيابة مركز سمالوط برئاسة محمد العشرى مدير النيابة إخلاء سبيل11 متهما فى الاشتباكات الطائفية التى وقعت بقرية قلوصنا بمركز سمالوط وأدت إلى إتلاف عدد من الممتلكات الخاصة بعد تقديم محامى الطرفين محضر التصالح العرفى الذى وقع عليه أهالى القرية وتكفلهم بإصلاح التلفيات التى حدثت لبعض الممتلكات الخاصة.

وضم الطلب الذى قدمه محامى المتهمين فى أحداث قرية قلوصنا للنيابة لإخلاء سبيل المتهمين محضرالصلح الابتدائى الذى عقد بمنزل المستشار محسن البكرى منذ يومين ووقع عليه أهالى الشابين الذى نشب بينهم الخلاف وكبار العائلات، وتم تحديد شرط جزائى 500 ألف جنية على من يخالف الاتفاق والتكفل بإصلاح كافة التلفيات.

من جانبهم، قرر أهالى القرية عقد جلسة خلال أيام تضم كبار العائلات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والأجهزة الأمنية والمتهمين الذين تم إخلاء سبيلهم والمصابين لتصفية كافة الخلافات وعقد صلح نهائى بين أهالى القرية.

يذكر أن قرية قلوصنا قد شهدت مشاجرات بسبب معاكسة شباب مسلمين لسيدة مسيحية أثناء قيام زوجها بالمحاسبة على الأجرة بموقف الاتوبيس وتدخل المئات من أهالى القرية وتبادلوا القذف بالحجارة مما أدى إلى اتلاف عدد من الممتلكات الخاصة .